الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشباب والرياضة تختتم فعاليات الفوج الخامس لصقل سفراء برنامج مشواري ببورسعيد

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 09:35 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزيه لتمكين الشباب (الادارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة) فعاليات الفوج الخامس من المعسكر التدريبي لصقل سفراء برنامج مشواري، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونسيف، بحضور سفراء برنامج مشواري، من محافظات"الجيزة، الشرقية، شمال سيناء "، خلال الفترة من ( ١٧- ٢١) أغسطس الجاري، بالمدينة الشبابية ببورسعيد.
 

الشباب والرياضة تختتم فعاليات الفوج الخامس لصقل سفراء برنامج مشواري ببورسعيد
 

وتم تدريب السفراء  علي مجموعة من المهارات الحياتية الجديدة لصقل مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، بالاضافة الي مهارات تدريب المدربين «TOT»  لتمكينهم أكثر من التعامل مع فئة النشء التي يتم تدريبها بمراكز شباب بمختلف الجمهورية.


- ومن جانبها، أكدت منال جمال- رئيس  الإدارة المركزية لتمكين الشباب علي مدى أهمية تدريب السفراء من أجل تأهيلهم لسوق العمل، وزيادة صقل مهاراتهم لضمان جودة وكفاءة المعلومة التي تصل للنشء بمختلف محافظات مصر من خلال السفراء.

الجدير بالذكر أن برنامج سفراء مشواري يتم تنفيذه مع النشء للمرحلة العمرية من (١٠-١٤) سنه،  ويضم التدريب علي المهارات الحياتية مثل( التفكير الايجابي  والتواصل والتفكير الإبداعي والتقبل والأساليب التحفيزية و كيفية التعلم والعمل الجماعى)، بالإضافة الي المهارات الجديدة إدارة الوقت واتخاذ القرار وحل المشكلات.


وزير الرياضة يهنئ أحمد حامد ومعتز وائل بذهبية بطولة العالم للخماسي الحديث

قدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي لاعبي منتخب مصر أحمد حامد ومعتز وائل، بعد التتويج بذهبية منافسات التتابع رجال ببطولة العالم للخماسي الحديث، والمقامة في مدينة باث البريطانية خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس الجاري.



وتمكن الثنائي المصري أحمد حامد ومعتز وائل من حصد المركز الأول بعدما نجحا في تحقيق 1467 نقطة.


كما احتل الثنائي ملك اسماعيل وأميرة قنديل المركز الأول برصيد 1315 نقطة لتكون أول الميداليات المصرية بالبطولة.


أكد الدكتور أشرف صبحي، أن دعم القيادة السياسية وتقديم كل سبل الدعم لأبنائها من الرياضيين، من أجل ارتقاء مستواهم والفوز بميدالية أولمبية، سببًا رئيسيًا في الإنجازات المتتالية لأبطالنا في مختلف اللعبات علي كافة المستويات والاصعدة القارية والعالمية.


وأشاد وزير الشباب والرياضة بالأداء المتميز الذي يؤديه أبطال مصر من الخماسي الحديث رجال وسيدات خلال منافساتهم في البطولات والمحافل الدولية.