الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابين فلسطينيين في الضفة الغربية

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 07:45 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابين فلسطينيين في مدينتي القدس المحتلة ونابلس، فيما شيعت جماهير غفيرة جثمان الشهيد الطفل عثمان عاطف أبو خرج في بلدة الزبابدة جنوبي جنين.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بلدة طمون أثناء مروره عبر حاجز "حوارة" قضاء نابلس، وشابا آخر عند أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، قبل نقله إلى أحد مراكز التوقيف والاعتقال.

 

من جانب آخر، شيعت جماهير فلسطينية غفيرة جثمان الشهيد الطفل عثمان عاطف أبو خرج (17 عاما)، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في بلدة الزبابدة، فيما عم الإضراب الشامل البلدة بدعوة من القوى الوطنية حدادا على الشهيد.

 

على صعيد آخر، ارتفع عدد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إلى ثمانية، في وقت أكد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، وجود حالة اكتظاظ شديد في سجون الاحتلال، وتحديدا بمراكز التوقيف والتحقيق والأقسام التي يحتجز فيها المعتقلون الجدد أو ما تسمى (المعابر)، في ظل تصاعد الاعتقالات بحق الفلسطينيين.

 

ولفت النادي إلى تجاوز عدد المعتقلين ببعض مراكز الاعتقال الـ (50)، كمعتقل "عتصيون" الذي تصاعدت فيه الأعداد بشكل لافت مؤخرا، ومعتقل "حوارة"، وهما من أسوأ مراكز الاعتقال، إضافة إلى بعض مراكز التحقيق المركزية، مشددا على أن إدارة سجون الاحتلال لا توفر الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية للمعتقلين، وتتنصل من مسؤولياتها تجاههم.

 

يشار إلى أن عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية يوليو نحو 5100، من بينهم 32 أسيرة، و165 طفلا، فيما يبلغ عدد المعتقلين الإداريين أكثر من 1200.