السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. النصر السعودي يعلن ضم البرتغالي أوتافيو

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 07:26 م
أوتافيو
أوتافيو

أعلن نادي النصر السعودي بشكل رسمي، تعاقده مع  البرتغالي أوتافيو لاعب فريق بورتو البرتغالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ويسعى نادي النصر في التعاقد مع عدة صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل دعم صفوفه في الموسم الجديد من الدوري السعودي.

وحسب ما ذكره البيان الرسمي الذي أصدره النادي السعودي عبر موقعه الإلكتروني، فقد أتم تعاقده مع أوتافيو في صفقة بيع نهائي خلال فترة الميركاتو الصيفي.
 

ووقع اللاعب البرتغالي على عقود انتقاله لصفوف النصر السعودي، بعقد يمتد حتى صيف 2026 المقبل، أي لمدة 3 مواسم مقبلة.
 

ولم يكشف نادي النصر السعودي عن أي تفاصيل مالية تخص الصفقة، إل أن هناك عدة تقارير صحفية أكدت إلى أن النادي السعودي سيدفع قيمة الشرط الجزائي الموجود في عقد اللاعب مع بورتو والذي يقدر بـ 60 مليون يورو.


تشكيل النصر المتوقع ضد شباب الأهلي في أبطال أسيا.. كريستيانو وماني أساسيان


يواجه نادي النصر السعودي، المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نظيره شباب الأهلي دبي بطل الدوري الإماراتي فى الملحق النهائي المؤهل إلى دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا، للموسم الحالي.

 

ومن المتوقع أن يضم تشكيل النصر السعودي ضد شباب الأهلي كلا من: حراسة المرمى: نواف العقيدي، خط الدفاع: سلطان الغنام، علي لاجامي، عبد الإله العمري، أليكس تيليس، خط الوسط: عبد الله الخيبري، مارسيلو بروزوفيتش، سيكو فوفانا، خط الهجوم: ساديو ماني، كريستيانو رونالدو، أندرسون تاليسكا.

 

ويحتضن ملعب "الأول بارك" بالرياض مباراة النصر السعودي ضد شباب الأهلي الإماراتي، في تمام الساعة  الثامنة والثلث، ضمن منافسات ملحق التأهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2024.

 

ويشارك النصر في ملحق أبطال آسيا بوصفه صاحب المركز الثاني في الدوري السعودي الموسم الماضي، فيما تأهلت أندية الهلال والاتحاد بشكل مباشر إلى مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى الفيحاء  حامل لقب كأس ملك السعودية 2022.

 

وتأهل شباب الأهلي إلى الملحق الحاسم من تصفيات دوري أبطال آسيا، بعد فوزه الكبير على نادي الوحدات الأردني بثلاثية نظيفة، في مباراة الدور التمهيدي الأول.

 

ومن جانب أخر، يسعى الهلال والنصر إلى تحقيق نتائج إيجابية خلال مباريات بطولة الدوري السعودي للمحترفين، هذا الموسم والعودة إلى منصة التتويج بالبطولات المحلية، بعد التعثر التي حدث خلال الموسم المنقضي.

 

استهل الهلال مشواره في بطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، بأداء متواضع حيث حقق الفوز في الجولة الأولى أمام أبها بثلاثة أهداف مقابل هدف، والتعادل أمام الفتح بهدف لكل فريق، بينما بدأ النصر السعودي بطولة الدوري بالسقوط فب الجولة الأولى أمام الاتفاق بهدفين مقابل هدف والتعاون في الجولة الثانية بهدفين دون رد.

 

ودائما تشهد مباريات الهلال والنصر صراع كبير بوصفهم أكبر الأندية السعودية، والتي يبحثون عن التتويج باللقب المحلي هذا الموسم بعد فوز الاتحاد بالبطولة بالموسم الماضي.

 

كشفت العديد من التقارير الصحفية السعودية، حقيقة لعب فريقي الهلال والنصر، على ملعب واحد، ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

 

وقال الإعلامي الرياضي عبدالرحمن العامر، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: (جاري دراسة مواعيد مباريات النصر والهلال في الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، حتى لا يحدث تعارض على تاريخ إقامتها المواجهات).

 

ومن المقرر أن يتم القرار النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل حسم الأمور بشكل نهائي قبل انطلاق صافرة احداث الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

من ناحية علق الاعلامي أحمد حسن علي صفقة انتقال اوتافيو إلى النصر السعودي عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وقال:" فابريزيو رومانو: صفقة انتقال اوتافيو الى النصر السعودي تمت مقابل 60 مليون يورو، أغلى صفقة بيع في تاريخ بورتو".


وتعرض فريق النصر للهزيمة من نظيره التعاون، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري روشن السعودي.

 

وجاء هدف التعاون الأول في الدقيقة ٢٠ عن طريق ليندر تاوامبا، ثم أضاف أحمد بتحسين الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

خسر فريق النصر السعودي، المحترف ضمن صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني،  أمام التعاون السعودي، بهدفين دون رد، في الجولة الثانية ضمن منافسات الجولة الثانية بدوري روشن السعودي للمحترفين.

 

ويسير النصر على طريق تكرار أسوأ سيناريو في موسم 2020-2021، حين خسر الفريق في 3 مناسبات متتالية في بداية الدوري.


وكان النصرالسعودي قد استهل أولى مباراياته في دوري الروشن السعودي بالخسارة أمام الاتفاق السعودي 1-2.

 

وشهد اللقاء مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني في التشكيل الرسمي لفريق النصر، وقاما باستكمال اللقاء لنهايته.