الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ننشر جدول مبارايات دورى المحترفين فى الموسم الجديد

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 06:36 م
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

أعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين، جدول مباريات دوري المحترفين في الموسم الجديد كاملا متضمنا ملاعب المباريات عقب الحصول علي الموافقات الأمنية لكل ملعب.

 

وجاءت ملاعب المباريات كالتالي : استاد طنطا ، واستاد حرس الحدود ، استاد السلام ، استاد السكة الحديد ، ملعب نادي النصر للتعدين ، ملعب نادي بروكسي ، ملعب نادي السليمانية ، استاد الكلية الحربية.
 

وكانت لجنة المسابقات قد اعنلت عن موعد انطلاق دورى المحترفين موسم 2023/ 2024، بعد سحب قرعة المباريات اليوم في مقر الاتحاد.

 

واتفقت لجنة المسابقات على انطلاق دورى المحترفين نهاية سبتمبر المقبل أو أول أكتوبر، وسيتم الإعلان عن الموعد النهائي بعد الحصول على الموافقات الأمنية الخاصة بالملاعب.

 

وأسفرت قرعة دورى المحترفين التى أقيمت فى مقر اتحاد الكرة ظهر اليوم الثلاثاء، عن مواجهات قوية فى الأسبوع الأول والتى جاءت أبرزها جمهورية شبين مع غزل المحلة والسكة الحديد مع لافيينا، وبتروجت مع أسوان.

 

ويضم دورى المحترفين الذى سيتم تطبيقه لأول مرة 20 ناديا، وهى: وادى دجلة والسكة الحديد والقناة وبتروجيت من مجموعة القاهرة، لافيينا وبترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة من مجموعة الصعيد، وطنطا ودكرنس وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة من مجموعة بحرى، بالإضافة إلى الثلاثى الصاعد من القسم الثالث، وهي راية ومكادى والنجوم، بالإضافة إلى حرس الحدود وأسوان وغزل المحلة الهابطة من الممتاز، وفريقى بروكسى والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.

 


لافيينا يطالب اتحاد الكرة بتحديد موعد إنطلاق دوري المحترفين (فيديو)

تحدث وائل حبيب مدير الكرة بنادي لافيينا، عن دوري المحترفين خلال مراسم سحب قرعة دوري القسم الثاني للمجموعة الأولى والتي تضم 20 فريقاً فى الثانية ظهرًا بمقر اتحاد الكرة.

 

وقال وائل حبيب في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "الحمد لله وجدنا الأن في دوري المحترفين حاجة كويسه جداً، هي مسابقة تقام لأول مره في مصر، هناك نظام وسحب القرعة اليوم كانت منظمة بشكل كبير".

 

وتابع: "نحن نطالب اتحاد الكرة بتحديد معاد نهائي لبداية دوري المحترفين، عشان المدربين تقدر تحدد شغلها وتبدأ فترة التحضير لخوض مباريات المسابقة"

 

واضاف: "أحنا عرفنا مواعيد المباريات ونرغب في معرفة موعد انطلاق دوري المحترفين، هذا كل شئ لنبدأ المسابقة بشكل منظم وقوي".

 

وأكمل: "دوري المحترفين مفيد للكرة المصرية، بسبب وجود العديد من الامكانيات التي تجعل البطولة قوية بشكل كبير، ومع أذاعة المباريات كل ذلك سوف يعطي أسم كبير لدوري المحترفين"

وأرسل اتحاد الكرة خطابات للـ20 ناديا المشاركة فى دوري القسم الثاني لتواجد مندوبيها لحضور القرعة وتحديد مواعيد إنطلاق المسابقة.

 

ويضم دورى المحترفين الذى سيتم تطبيقه لأول مرة 20 ناديا، وهى: وادى دجلة والسكة الحديد والقناة وبتروجت من مجموعة القاهرة، لافيينا وبترول أسيوط والنصر للتعدين ومصر المقاصة من مجموعة الصعيد، وطنطا ودكرنس وجمهورية شبين وأبو قير للأسمدة من مجموعة بحرى.

 

بالإضافة إلى الثلاثى الصاعد من القسم الثالث، وهي راية ومكادى والنجوم، بالإضافة إلى حرس الحدود وأسوان الهابطة من الممتاز، وفريقى بروكسى والمصرية للاتصالات الصاعدان من الدورة الثلاثية.