الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النص الكامل لطلب الأهلي بتنفيذ حكم حبس مرتضى منصور لمدة سنة بخلاف الـ 6 أشهر (مستند)

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 06:13 م
محمود الخطيب و مرتضى
محمود الخطيب و مرتضى منصور

حصل "مصر تايمز" على النص الكامل للطلب المقدم من المحامى الكبير محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، للمستشار حمادة الصاوي النائب العام، والذى يطالب خلاله بتنفيذ الحكم الصادر ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بحبسه في القضيه رقم 45 لسنة2021 جنح إقتصاديه القاهره والقاضى بحبسه (سنه حبس مع ايقاف التنفيذ لمده ثلاث سنوات) .

 

النص الكامل لطلب الأهلي بتنفيذ حكم حبس مرتضى منصور لمدة سنة بخلاف الـ 6 أشهر (مستند)

 

وذلك لصدور حكم جديد بحبس المتهم قبل إنتهاء مده الإيقاف (ثلاث سنوات) وقضى بحبس المتهم سته أشهر مع الشغل والنفاذ فى القضيه رقم345لسنه2023 جنح اقتصاديه بجلسه 2023/8/22 .

 

وجاء نص الطلب كالتالي: - 

 

 

 

 

 

وكانت محكمة جنايات الاقتصادية، قضت أمس الإثنين، بحبس مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول بحكم قضائي 6 أشهر حضوريًا وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة سبّ وقذف لمياء خيري، مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات.


صدر الحكم برئاسة المستشار بدر السبكي، وعضوية المستشارين أحمد رفعت، وإيهاب محمد، في القضية رقم 345 لسنة 2023 جنح الاقتصادية

 

نسبت النيابة للمتهم مرتضى منصور، أنه في الفترة من 10 أبريل وحتى 14 ديسمبر 2021 قذف بسوء نية المجنى عليها لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات بسبب أداء وظيفتها وأسند إليها أفعال متعددة من خلال النشر(على حسابيه الإلكترونيين) أمورا لو صحت لأوجبت عقابها واحتقارها بين أهل وطنها.

 

وأسندت النيابة لمرتضى منصور سبّ المجني عليها بسبب بسبب أداء وظيفتها (من خلال حساباته الإلكترونية) بألفاظ وعبارات تضمنت خدشا للاعتبار، كما نسبت له تعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

 

يذكر أن محكمة النقض قضت، في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى، بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب.

 

ومن جانبه أكد محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، أن مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، هو سبب الأزمات الحالية، مُشيرًا إلى أن تقديم الاستقالة جاء مُبكرًا وكان عليهم حل تلك المشاكل قبل رحيلهم.

 

محمد صلاح: مرتضى منصور سبب أزمات الزمالك.. ومحدش كان بيسمعنا
 

وقال محمد صلاح في تصريحات عبر برنامج "البريمو"، على قناة "ten": "استقالة مجلس إدارة الزمالك ليست وقتها، كان يجب أن يتم انهاء كل الأزمات التي حدثت أولًا ثم يتقدمون باستقالتهم".

 

وتابع: "المجلس اللي فات كان بيقول أين نجوم الزمالك مما يحدث، ومع ذلك لم يستدعينا أحد ومحدش سمعنا الزمالك نادي كبير، والقطبين هما القلعتين الكبيرتين في الرياضة المصرية، نريد تطبيق العدل، الوضع القائم حاليًا بسبب المجلس السابق".