الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يعلن فسخ عقد ماسون جرينوود

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 05:36 م
ماسون جرينوود
ماسون جرينوود

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إنهاء مسيرة اللاعب ماسون جرينوود مع الشياطين الحمر اليوم الإثنين بشكل رسمي، بعد تبرئته من قضية الاغتصاب سابقاً.

 

مانشستر يونايتد يعلن فسخ عقد ماسون جرينوود

 


ونشر نادي مانشستر يونايتد بيان رسمي وجاء فيه: "أنهى مانشستر يونايتد تحقيقه الداخلي في الادعاءات الموجهة ضد ماسون جرينوود .. بدأت عمليتنا في فبراير 2023، بعد إسقاط جميع التهم الموجهة إلى ماسون.

 

وأضاف: "طوال الوقت، أخذنا في الاعتبار رغبات وحقوق ومنظور الضحية المزعومة إلى جانب معايير النادي وقيمه، وسعينا إلى جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات والسياق".


وأكمل: "وقد تطلب ذلك منا المضي قدمًا بحساسية ورعاية للحصول على أدلة ليست في المجال العام، بما في ذلك من أولئك الذين لديهم معرفة مباشرة بالقضية".


وواصل: "بناءً على الأدلة المتوفرة لدينا، خلصنا إلى أن المواد المنشورة على الإنترنت لم تقدم صورة كاملة وأن ماسون لم يرتكب الجرائم التي اتُهم بارتكابها في الأصل. ومع ذلك، وكما يقر ماسون علنًا اليوم، فقد ارتكب أخطاء يتحمل مسؤوليتها".


وأختتم: "يدرك جميع المعنيين، بما في ذلك ماسون، الصعوبات التي يواجهها في استئناف مسيرته المهنية في مانشستر يونايتد. لذلك تم الاتفاق بشكل متبادل على أنه سيكون من الأنسب له القيام بذلك بعيدًا عن أولد ترافورد، وسنعمل الآن مع ماسون لتحقيق هذه النتيجة".

 

وفي وقت سابق، كشف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي موفقه  من لاعبه ماسون جرينوود الذي تمت تبرئته من تهمة الإغتصاب التي كانت موجهة له في وقت سابق.

 

ونشر نادي مانشستر يونايتد بيانا رسميا جاء كالآتي : "بعد إسقاط جميع التهم الموجهة إلى ماسون جرينوود في فبراير 2023، أجرى مانشستر يونايتد تحقيقًا شاملاً في المزاعم الموجهة ضده".

 

وتابع: "وقد استند هذا إلى أدلة وسياقات كثيرة ليست في المجال العام، وقد سمعنا من العديد من الأشخاص الذين لديهم مشاركة أو معرفة مباشرة بالقضية".

 

وأكمل: "طوال هذه العملية، كان رفاهية ومنظور الضحية المزعومة محوريًا في استفسارات النادي، ونحن نحترم حقها في إخفاء هويتها مدى الحياة".

 

وواصل: "لدينا أيضًا مسؤوليات تجاه ماسون كموظف، كشخص شاب يعمل مع النادي منذ سن السابعة، وكأب جديد مع شريك".

 

واردف: "اكتملت الآن مرحلة تقصي الحقائق في تحقيقنا ، ونحن في المراحل النهائية لاتخاذ قرار بشأن مستقبل ماسون".

 

وواصل: "وخلافًا لتكهنات وسائل الإعلام، فإن هذا القرار لم يتخذ بعد وهو يخضع حاليًا لمداولات داخلية مكثفة. تقع المسؤولية في النهاية على عاتق الرئيس التنفيذي .. بمجرد اتخاذه، سيتم إبلاغ القرار وتوضيحه لأصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين للنادي".

 

وأختتم : "لقد كانت هذه حالة صعبة لكل شخص مرتبط بمانشستر يونايتد، ونحن نتفهم الآراء القوية التي أثارتها بناءً على الأدلة الجزئية الموجودة في المجال العام. نطلب التحلي بالصبر ونحن نعمل خلال المراحل الأخيرة من هذه العملية المدروسة بعناية".