الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

حكم جديد بحبس مرتضى منصور 6 أشهر

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 03:11 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات الاقتصادية، اليوم الإثنين، بحبس مرتضى منصور رئيس الزمالك المعزول بحكم قضائي 6 أشهر حضوريًا وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة سبّ وقذف لمياء خيري، مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات.

 

حكم جديد بحبس مرتضى منصور 6 أشهر 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار بدر السبكي، وعضوية المستشارين أحمد رفعت، وإيهاب محمد، في القضية رقم 345 لسنة 2023 جنح الاقتصادية

 

نسبت النيابة للمتهم مرتضى منصور، أنه في الفترة من 10 أبريل وحتى 14 ديسمبر 2021 قذف بسوء نية المجنى عليها لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات بسبب أداء وظيفتها وأسند إليها أفعال متعددة من خلال النشر(على حسابيه الإلكترونيين) أمورا لو صحت لأوجبت عقابها واحتقارها بين أهل وطنها.

 

وأسندت النيابة لمرتضى منصور سبّ المجني عليها بسبب بسبب أداء وظيفتها (من خلال حساباته الإلكترونية) بألفاظ وعبارات تضمنت خدشا للاعتبار، كما نسبت له تعمد إزعاج المجني عليها بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات.

 

يذكر أن محكمة النقض قضت، في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى، بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب.

 

محمد صلاح: مرتضى منصور سبب أزمات الزمالك.. ومحدش كان بيسمعنا
 

 

أكد محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، أن مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، هو سبب الأزمات الحالية، مُشيرًا إلى أن تقديم الاستقالة جاء مُبكرًا وكان عليهم حل تلك المشاكل قبل رحيلهم.

 

وقال محمد صلاح في تصريحات عبر برنامج "البريمو"، على قناة "ten": "استقالة مجلس إدارة الزمالك ليست وقتها، كان يجب أن يتم انهاء كل الأزمات التي حدثت أولًا ثم يتقدمون باستقالتهم".

 

وتابع: "المجلس اللي فات كان بيقول أين نجوم الزمالك مما يحدث، ومع ذلك لم يستدعينا أحد ومحدش سمعنا الزمالك نادي كبير، والقطبين هما القلعتين الكبيرتين في الرياضة المصرية، نريد تطبيق العدل، الوضع القائم حاليًا بسبب المجلس السابق".

 

وأضاف: "لو كانت الأزمات يتم حلها من البداية لم نكن سنصل للوضع الحالي، والاستقالة ليس توقيتها، نحن أكثر ناد في العالم ذهب للمحاكم، وأكثر ناد به مشاكل بين أبنائه، لكن لا نغفل أن المجلس السابق في فترة من الفترات فعل أمور كثيرة جيدة".


واستمر: "لكن الفترة الأخيرة كانت سيئة، البعض سعيد باستقالة المجلس وتطمح في أن الأمور المالية سيتم حلها بعد رحيلهم، ونتمنى ذلك بالتأكيد".

 

واختتم: "نريد أن يكون هناك صراحة خلال هذه المرحلة، لحل مشاكل النادي، حتى المسؤولين الجدد لا بد أن يفهموا أن العمل الفردي لا يُجدي، ويجب أن ننتهي من نغمة أن سبب أزمات النادي النجوم السابقين، يجب أن يتم أخذ رأي الجميع لمصلحة القلعة البيضاء".

 

وزارة الشباب والرياضة تعلن خريطة الطريق في نادي الزمالك

 

 

أصدرت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الأثنين بياناً هاماً بشأن نادي الزمالك، وذلك بعد استقالة مجلس الإدارة.

 

وقالت وزارة الشباب والرياضة أنه فى ضوء الاستقالة التى تقدم بها مجلس إدارة نادى الزمالك من إدارة شئون النادى وذلك بعد ما تولي المسئولية على مدار السنوات الماضية ومنذ انتخابه فى بداية الدورة الانتخابية الحالية 2021 - 2025وحتى الآن وتحمل مسئوليته الكامله عن إدارة واحده من أكبر المؤسسات الرياضية فى مصر ، وبالإشارة إلى الاعتذارات التى تقدم بها كل من المدير التنفيذى والمدير المالى ومدير النشاط الرياضى بنادى الزمالك وعودتهم إلى مناصبهم السابقة بالنادى بعد أدائهم مهامهم منذ توليهم تلك المسئوليات وحتى تقديمهم تلك الاعتذارات.


وحيث أن تلك الاستقالات والاعتذارات سواء من أعضاء المجلس أو  التنفيذيين هى نابعة بالأساس من تلقاء أنفسهم وحرصاً منهم على الصالح العام للنادى ، وفى هذا الإطار ، وحرصاً من وزارة الشباب والرياضة على الحفاظ على النادى وتحقيق الاستقرار الإدارى لتك المؤسسة الرياضية العريقة ، فقد سارعت الوزارة فى البدء بوضع التصور المتضمن خارطة الطريق فى ضوء اللوائح والقوانين المنظمة للبدء فى تنفيذ كافة الإجراءات والضوابط القانونية للمسار الانتخابي للنادى وفقاً للتوقيتات المحددة والمقررة فى النظم القانونية واللائحية  المنظمة لهذا الشأن.


وبناء على ما تقدم، فمن المقرر أن يتم تكليف مدير تنفيذى ومدير مالى ومدير النشاط الرياضى وتشكيل لجنة منهم مجتمعين لتسيير شئون النادى إلى حين أقرب جمعية عمومية خلال الأشهر القليلة المقبلة والمتضمنة ضمن جدول أعمالها بنداً لانتخاب مجلس إدارة لنادى الزمالك لدورة انتخابية جديدة على وفق أحكام قانون الرياضة المصرية رقم 71 لسنة 2017، على أن تتولى مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة الإدارية المختصة بإعمالها شئونها فى تنفيذ ذلك وفق ما هو متبع قانوناً .


وتهيب الوزارة بالجميع عدم الانسياق خلف الاخبار الغير الموثوقة والتى قد تحمل اجتهادات أو معلومات غير صحيحة وان المصدر الوحيد التى تصدر عنه الاخبار الرسمية للوزارة هو المكتب الاعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة.