الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشيلسي يسقط أمام وست هام ويتلقى أول هزيمة بالدوري الإنجليزي

الأحد 20/أغسطس/2023 - 08:44 م
تشيلسي ووست هام
تشيلسي ووست هام

تلقى فريق تشيلسي الهزيمة الأولى له في بطولة الدوري الإنجليزي أمام نظيره وست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لندن الأولمبي في إطار منافسات الجولة الثانية من البريميرليج.

 

تشيلسي يسقط في مصيدة وست هام ويتلقى أول هزيمة بالدوري الإنجليزي

 

وافتتح نايف أكرد التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 7 من زمن اللقاء، وجاء هدف التعادل للبلوز عن طريق كارني تشوكويميكا بالدقيقة 28، وتقدم وست هام مرة أخرى في الدقيقة 53 بهدف لميكائيل أنطونيو، واختتمها لوكاس باكيتا بالهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 95 من ركلة جزاء.

 

ورغم فوز وست هام إلا أن المباراة شهدت سيطرة تامة من تشيلسي على مجريات اللعب والعديد من الفرص المهدرة، حيث وصلت نسبة الإستحواذ إلى 76% للبلوز مقابل 24% لوست هام.

 

وبهذا يحقق وست هام أول انتصار له في المسابقة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام بورنموث بهدف لكل فريق، ويرتقي للمركز السادس بجدول الترتيب برصيد أربع نقاط.

 

 

ويتجمد رصيد تشيلسي عند نقطة واحدة حصل عليها بالتعادل 1-1 مع ليفربول في مستهل مشواره ببطولة الدوري، والهزيمة اليوم أمام وست هام يونايتد.

 

وجاء تشكسل تشيلسي كالتالي:

حراسة المرمى: روبرت سانشيز

الدفاع: ديساسي، سيلفا، ليفي كولويل

الوسط: مالو غوستو، إنزو فيرنانديز، غلاغير، بن تشيلويل

الهجوم: ستيرلينج، تشوكويميكا، نيكولاس جاكسون

 

 

ومن ناحية أخرى، أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، حسم صفقة روميو لافيا، لينضم رسميًا لصفوف البلوز قادمًا من نادي ساوثهامبتون.

 

وشهدت الأيام الماضية دخول تشيلسي طرفًا في المفاوضات مع ساوثهامبتون لضم لافيا إلى صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفي، وقع لافيا اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا عقدًا مدته سبع سنوات مع تشيلسي لتعزيز فريق ماوريسيو بوتشيتينو.


وقال لافيا: "أنا سعيد حقًا بالانضمام إلى تشيلسي وأن أكون جزءًا من هذا المشروع المثير، إنه نادي كرة قدم رائع وله تاريخ رائع وأنا متحمس حقًا للبدء"، مضيفاً، "لا أطيق الانتظار لمقابلة جميع زملائي الجدد في الفريق وبناء التناغم لتحقيق أشياء رائعة معًا".