الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

غدا.. انطلاق التدريبات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن

الأحد 20/أغسطس/2023 - 05:32 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 تنطلق غدا الإثنين التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والمعروفة باسم أولتشي فريدوم شيلد.

 

وستجرى هذه التدريبات السنوية على أساس سيناريو حرب شاملة في الفترة من 21 إلى 31 أغسطس، وستتضمن هذه التدريبات مجموعة من التمارين منها تمرين مركز القيادة القائم على محاكاة الكمبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن، وتدريبات أولتشي للدفاع المدني.

 

وأوضح مسؤول من هيئة الأركان المشتركة، أن هناك حوالي 30 تدريبا ميدانيا للحليفين خلال أولتشي فريدوم شيلد لهذا العام، مقارنة بـ 25 تدريبا خلال تدريبات فريدوم شيلد الربيعية لهذا العام، و13 تدريبا في أولتشي فريدوم شيلد العام الماضي.

 

وتتضمن تدريبات هذا العام سيناريوهات لتدريب القوات على الانتقال السريع في زمن الحرب، وكذلك للتعامل مع المعلومات الكاذبة التي قد تنشرها بيونغ يانغ أثناء الحرب أو في حالة الطوارئ.

 

وستشارك في التدريبات قوات الفضاء الأمريكية بالإضافة إلى أفراد الجيش والقوات البحرية والجوية وقوات مشاة البحرية التابعة للحلفاء، وفقا للقوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية.

 

وأطلق الجيش الأمريكي قوات الفضاء الأمريكية في كوريا في ديسمبر من العام الماضي، وهي أحد مكونات القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية.

 

وسينضم إلى التدريبات أفراد من 9 دول أعضاء في قيادة الأمم المتحدة، وهي المنفذ الرئيسي للهدنة التي أوقفت القتال في الحرب الكورية ( 1950 - 1953 )، وهي أستراليا وكندا وفرنسا وبريطانيا واليونان وإيطاليا ونيوزيلندا والفلبين وتايلاند، إلى جانب القوات الكورية والأمريكية، كما ستحضرها لجنة الأمم المحايدة لمراقبة الهدنة التي تضم ممثلين من السويد وسويسرا.

 

في غضون ذلك، يعزز الجيش الكوري الجنوبي موقف الاستعداد ضد الأنشطة العسكرية المحتملة للشمال خلال فترة التدريبات مثل إطلاق صواريخ باليستية.

 

وحذرت وكالة الاستخبارات الوطنية في سول من أن كوريا الشمالية تستعد لاستفزازات مختلفة تزامنا مع التدريبات المشتركة، مثل إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.