الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمود تريزيجيه أساسي في تشكيل طرابزون سبور أمام جالاتاسراي في الدوري التركي

السبت 19/أغسطس/2023 - 09:22 م
 تريزيجيه
تريزيجيه

أعلن المدير الفني نيناد بيليكا، مدرب نادي طرابزون سبور، التشكيل الرسمي الذي يبدأ به ضد جالاتا سراي، عندما يلتقي الطرفان على ملعب نيف في إسطنبول، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدوري التركي.
 

طرابزون استهل موسمه في الدوري التركي، بالتفوق (1-0) على أنطاليا سبور.
 

ويبدأ اللاعب محمود حسن تريزيجيه أساسيًا في تشكيل طرابزون سبور ضد جالاتا سراي، للمباراة الثانية على التوالي.


وجاء تشكيل طرابزون سبور:

حراسة المرمى: أوجركان شاكير
الدفاع: جينس لارسن، ستيفانو دينزفيل، فيليب بينكويتش، إرين المالي
الوسط: كويربيليس، أنناستاسيوس باكاسيتاس، عبد القادر عمر، محمود حسن تريزيجيه، إينيس بردهي
الهجوم: أموت بوزوكيشار

يشار إلى أن جالاتا سراي يحمل لقب الدوري التركي، بعدما تفوق في الموسم الماضي على حساب فنربخشة.

موعد مباراة ليفربول القادمة بعد الفوز على بورنموث بثلاثية

يغلق فريق ليفربول صفحة مباراة بورنموث التي انتهت بفوز الريدز بثلاثية مقابل هدف، وتبدأ الاستعدادات للمباراة المقبلة أمام نيوكاسل يونايتد في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن يحل ليفربول ضيفاً ثقيلاً على نظيره نيوكاسل يوم الأحد المقبل الموافق 27 من شهر أغسطس الجاري في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً.

 

وانتهت أحداث المباراة التي جمعت بين ليفربول الإنجليزي ونظيره بورنموث على ملعب أنفيلد معقل الريدز بفوز كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وتمكن ليفربول من قلب تأخره بهدف في الدقيقة الثالثة لفوز بثلاثية بعدما أحرز لويس دياز هدف التعادل لليفربول بالدقيقة 27، وتضاعفت النتيجة في الدقيقة 36 عن طريق النجم المصري محمد صلاح، وسجل دييجو جوتا الهدف الثالث في الدقيقة 62.

 

وارتقى محمد صلاح إلى المركز الخامس في قائمة الهدافين التاريخيين للريدز بهدفه في مرمى بورنموث، كما نجح في كسر عقدته بعدم التسجيل في مباريات الجولة الثانية من البريميرليج على مدار مشاركاته في المسابقة.

 

ووصل محمد صلاح للهدف رقم 187 بقميص ليفربول متخطياً ستيفن جيرارد لينفرد بالمركز الخامس في القتئمة التي يتصدرها إيان راش برضيد 346 هدف، وجاء ترتيب الهدافين التاريخيين لليفربول كالتالي:

- إيان راش 346
2- روجر هانت 285 
3- جوردون هودسون 241 
4- بيلي ليدل 228
5- محمد صلاح 187
6- ستيفن جيرارد 186

 

كما يسعى الملك المصري لتسجيل 11 هدفاً للوصول إلى المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، والتساوي مع مايكل أوين صاحب ال150 هدف.

 

ويحتل محمد صلاح المركز ال14 حالياً برصيد 140 هدفاً، بينما يحتل آلان شيرار صدارة الهدافين برصيد 260 هدف، وفي المركز الثاني برصيد 213 هدف يأتي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير السابق وبايرن ميونخ الحالي.

 

وافتتح محمد صلاح سجله التهديفي ببطولة البريميرليج، من أجل المنافسة على لقب هداف البطولة، والتي تُوج بها النرويجي إيرلنج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الموسم الماضي، كما يتطلع الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز في العودة للمنافسة على جميع الألقاب بعد أن فقد جميعهم الموسم الماضي.

 

واكتفى محمد صلاح بتسجيل 19 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي، جعلته في المركز الرابع بقائمة الهدافين، التي تصدرها هالاند نجم مانشستر سيتي، بـ36 هدفاً.

 

محمد صلاح سبق وأن توج بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لـ هداف الدوري الإنجليزي في ثلاث مناسبات ليعادل رقم الثنائي هاري كين وآلان شيرار.

 

وسبق لنجم أرسنال الأسبق، الشهير بـ"الغزال الفرنسي" تييري هنري، حصد الجائزة 4 مرات بقميص المدفعجية، وذلك أعوام 2002، 2004، 2005 و2006 وبإمكان محمد صلاح المنافسة هذا الموسم على الوصول لرقم هنري القياسي، حال نجاحه في اعتلاء صدارة قائمة الهدافين والتتويج بالجائزة للمرة الرابعة.