الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

آرنولد يصل إلى 200 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

السبت 19/أغسطس/2023 - 05:17 م
ألكسندر أرنولد
ألكسندر أرنولد

وصل الإنجليزي ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن لنادي ليفربول إلى مباراته رقم 200 بقميص الريدز في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

 

آرنولد يصل إلى 200 مباراة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي

 

واحتفل الحساب الرسمي للنادي عبر فيسبوك وعلق عليه: "يوم مميز لترينت أليكساندر_آرنولد

فتى الريدز الذهبي يشارك اليوم في المباراة رقم 200 له بألوان ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز"

 

 

وبهذا يصبح صاحب ال24 عام ثاني أصغر لاعب في ليفربول يحقق هذا الإنجاز بعد مايكل أوين 2004.

 

 

ويواجه ليفربول نظيره بورنموث بملعب "أنفيلد"ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز "بريميرليج".

 

 

وجاء تشكيل ليفربول ضد بورنموث كالتالي: حراسة المرمى: أليسون، الدفاع: روبيرتسون، فان دايك، إبراهيما كوناتي، أرنولد، الوسط: كودي جاكبو، ماك أليستر، دومينيك سوبوسلاي، الهجوم: لويس دياز، جوتا، محمد صلاح

 

 ويسعي رفاق محمد صلاح لحصد الثلاث نقاط والعودة للمسار الصحيح بعد التعادل في مباراة الجولة الأولى أمام تشيلسي بهدف لكل فريق.

 

ويتطلع محمد صلاح لافتتاح سجله التهديفي ببطولة البريميرليج، من أجل المنافسة على لقب هداف البطولة، والتي تُوج بها النرويجي إيرلنج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الموسم الماضي، كما يتطلع الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز في العودة للمنافسة على جميع الألقاب بعد أن فقد جميعهم الموسم الماضي.

 

واكتفى محمد صلاح بتسجيل 19 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي، جعلته في المركز الرابع بقائمة الهدافين، التي تصدرها هالاند نجم مانشستر سيتي، بـ36 هدفاً.

 

محمد صلاح سبق وأن توج بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لـ هداف الدوري الإنجليزي في ثلاث مناسبات ليعادل رقم الثنائي هاري كين وآلان شيرار.

 

وسبق لنجم أرسنال الأسبق، الشهير بـ"الغزال الفرنسي" تييري هنري، حصد الجائزة 4 مرات بقميص المدفعجية، وذلك أعوام 2002، 2004، 2005 و2006 وبإمكان محمد صلاح المنافسة هذا الموسم على الوصول لرقم هنري القياسي، حال نجاحه في اعتلاء صدارة قائمة الهدافين والتتويج بالجائزة للمرة الرابعة.

 

كما يسعى الملك المصري لتسجيل 11 هدفاً للوصول إلى المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، والتساوي مع مايكل أوين صاحب ال150 هدف.

 

ويحتل محمد صلاح المركز ال14 حالياً برصيد 139 هدفاً، بينما يحتل آلان شيرار صدارة الهدافين برصيد 260 هدف، وفي المركز الثاني برصيد 213 هدف يأتي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير والقريب من الرحيل عن الدوري الإنجليزي والانضمام لبايرن ميونخ الألماني.

 

ويسعى محمد صلاح قائد منتخب مصر لكسر عقدة التسجيل في الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وذلك عندما يستضيف ليفربول نظيره بورنموث في الخامسة مساء اليوم السبت بملعب "أنفيلد".

 

ويتطلع محمد صلاح في مواجهة بورنموث لكسر عقدة التسجيل في الجولة الثانية على مدار تاريخ مشاركته في الدوري الإنجليزي حيث أخفق في التسجيل خلالها.

 

ويأمل محمد صلاح في موسمه السابع من إنهاء تلك اللعنة بهز شباك بورنموث، ليكون الهدف الأول في منافسات الجولة الثانية من "البريميرليج".