الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"فاز الأمل".. كتلة الحوار تثمن قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن أحمد دومة

السبت 19/أغسطس/2023 - 01:50 م
مصر تايمز

ثمنت كتلة الحوار، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك لاستخدامه صلاحياته الدستورية، وإصداره قرارًا جمهوريًا بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية ومنهم أحمد دومة.

"فاز الأمل".. كتلة الحوار تثمن قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن أحمد دومة


وقال  الدكتور باسل عادل، إن الإفراج آي سجين أو محبوس يدفع للسعادة؛ لكن قرار العفو الرئاسي عن أحد أبرز أسماء شباب الثورة واكثرهم جدلا "أحمد دومة" مفاجأة تدخل مزيدا من الفرحة على القلب بما تحمله من رسائل.

وأضاف عادل، أن قرار العفو يظهر جدية النظام في فتح صفحة جديدة مع السياسة والسياسيين؛ واتساع صدر الدولة والنظام للمعارضة؛ وتغلق ملف الثأر مع رموز الثورة أيا كان موقفهم.


وأكد أن القرار يصب ليس فقط في أنهاء "ملف المعتقلين السياسيين"، متضمنا أكثر الأسماء جدلا وخلافًا حول الإفراج عنهم،
فأحمد دومة كما عبد الفتاح وأكسجين يتعامل معهم البعض أن بينهم ثأر شخصي وتصفية حسابات..ليأتي الافراج عن دومة ليقول ويؤكد أن صفحة جديدة تفتح وأن كل القضايا الشائكة توضع على الطاولة دون تردد أو تعنت.

وأردف: "نقول أن رهاننا صحيح؛ رهاننا على الأمل الذي لم يكن مجرد حلما حلمناه مغمضي العينين؛ لكنه أمل لمسنا بوادره في دعوة الحوار الوطني وفي الرغبة التي اعلنها الرئيس للاستجابة لمخرجاته.. وها هي دلائلها".

وتابع: "أمل وجدناه في أول قائمة عفو ومع كل قائمة وقرار إفراج عن محبوس سياسي؛ أكان من القيادات والاسماء المعروفة أم تلك المتخم بها الملف".


وجاءء نص البيان كالأتي:

واليوم الأمل يتكرس بل ويفوز بالإفراج عن أحمد دومة ومن معه..ما يدفع "كتلة الحوار" لتوجيه الشكر للسيد رئيس الجمهورية لمد جسور الثقة وللتعامل مع  الملفات الشائكة بعزم وقوة..

وتناشد "كتلة الحوار" السيد الرئيس بنفس هذا العزم والقوة بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين وإنهاء هذا الملف الذي اثقل الحياة السياسية واثقل ضمير مصر..

فاز الأمل وها هو يدفعنا للثقة في الاستجابة لكامل مخرجات الحوار، ولقرارات تعالج قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان  والتحول السلس والسلمي لمجتمع يتشارك الجميع في بناءه دون احقاد سابقة.

نورت الأسفلت يا دومة وشكرا سيادة الرئيس.