الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أمريكا تكشف عن تقديراتها لعدد ضحايا الحرب الروسية - الأوكرانيا

السبت 19/أغسطس/2023 - 10:04 ص
مصر تايمز

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، الجمعة، عن مسئولين أمريكيين لم تسمهم، أن عدد الضحايا في القوات الأوكرانية والروسية منذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، يقترب من 500 ألف.

أمريكا تكشف عن تقديراتها لعدد ضحايا الحرب الروسية - الأوكرانيا 


وقالت الصحيفة إن الخسائر في صفوف القوات الروسية تقترب من 300 ألف، من بينهم ما يصل إلى 120 ألف قتيل وما بين 170 و180 ألف مصاب، وفقا لـ «سكاي نيوز عربية».

وأضافت أن عدد القتلى في الجانب الأوكراني يقترب من 70 ألفا، أما عدد المصابين فيتراوح بين 100 و120 ألفا، وذلك بعد مضي نحو عام ونصف العام من الحرب.

وقالت الصحيفة إن "المسئولين الأمريكيين نبهوا إلى أنه ما زال من الصعب تقدير عدد الضحايا بدقة، لأن موسكو دأبت غالبا على تقليص عدد القتلى والجرحى في الحرب، كما لم تكشف كييف عن الأرقام الرسمية".

ونقلت "نيويورك تايمز" عن المسئولين قولهم إن عدد الضحايا ارتفع، بعد أن شنت أوكرانيا هجوما مضادا في وقت سابق من هذا العام.

والخميس أعلن الجيش الأوكراني تحقيق مكاسب في هجومه المضاد ضد القوات الروسية على الجبهة الجنوبية الشرقية، وقالت كييف إن قواتها حررت قرية، في أول نجاح من نوعه منذ 27 يوليو، مما يشير إلى التحدي الذي تواجهه القوات في التقدم عبر خطوط دفاعية روسية كثيفة الألغام من دون دعم جوي قوي.

ولم يرد مسئولون أوكرانيون بعد على طلبات رويترز للتعليق، كما لم تدل روسيا بأي تعليق بعد على التقرير.