السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

دعاء يوم الجمعة.. أفضل الأدعية المستحب ترديدها

الجمعة 18/أغسطس/2023 - 12:25 م
مصر تايمز

الدعاء في يوم الجمعة من السنة الموصى بها بشدة، حيث يعتقد أن هناك ساعة استجابة يجيب الله خلالها الصلاة ويحقق الأمنيات.

دعاء يوم الجمعة.. أفضل الأدعية المستحب ترديدها

 

كدت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، إن الدعاء واحدة من أهم العبادات في حياة المسلم، وتزيد من القرب العبد إلى ربه وتدعم صلته به، ما يساعد نيل مراد القلب والفوز برحمة الله والانضمام لصفوف المؤمنين يوم القيامة لدخول جنته، مضيفة أنه يجب على العبد أن يُحسن الظن بالله ويواظب على ترديد الأدعية الدينية والتضرع بها باستمرار في أوقات القيام والجلوس للحصول على الاستجابة، وأن دعاء يوم الجمعة للوالدين المتوفين له أهميته الكبيرة في طلب الرحمة لهما.

ويرصد "مصر تايمز"، أفضل الأدعية المستحبة والمستجابة من السنة النبوية لـ يوم الجمعة: 

 

• اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك. اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

• اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت..إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا. وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

• اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.

• اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدوإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

• اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

• اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت».«اللهم طهرني من الذنوب والخطايا اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس».