الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح خارج قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا

الخميس 17/أغسطس/2023 - 04:36 م
محمد صلاح
محمد صلاح

خرج  النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي من قائمة المرشحين ال10 لجائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم المنقضي 2023-2024.

 

محمد صلاح خارج قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الخميس، قائمة اللاعبين النهائية المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، وضمت القائمة 3 لاعبين، وهم ثنائي مانشسترسيتي إيرلينج هالاند وكيفين دي بروين، ونجم نادي إنتر ميامي ليونيل ميسي.

 

وجائت القائمة الأولية التي تضم أفضل 10 لاعبين كالتالي:

-ليونيل ميسي

-إرلينج هالاند

-كيفين ديبروين

-إلكاي جوندوجان

-رودري

-كيليان مبابي

-لوكا مودريتش

-مارسيلو بروزوفيتش

-ديكلان رايس

-أليكس ماك أليستر

 

 

كما أعلن "يويفا" عن المدربين الثلاثة المرشحين للأفضل في أوروبا وتضم القائمة كل من بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي ولوتشانو سباليتي مدرب نابولي الإيطالي و  سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان الإيطالي، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز في حفل ضخم يقام يوم 31 أغسطس الجاري.

 

وكان جوارديولا قد قدم موسماً تاريخياً مع السيتيزن  بالتتويج ببطولة الدوري وكأس الإتحاد ودوري أبطال أوروبا، بينما توج سباليتي مع فريقه نابولي ببطولة الدوري الإيطالي، أما سيموني إنزاجي نجح في التتويج ببطولتي الكأس والسوبر في إيطاليا.

 

 

غياب محمد صلاح.. الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة "لاعب العام" في إنجلترا

 

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.


وشهدت القائمة غياب الدولي المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الموسم بالدوري الإنجليزي ست لاعبين وهم: كيفين دي بروين، إيرلينج هالاند، هاري كين، مارتن أوديجارد، بوكايو ساكا، جون ستونز.

 

أسطورة ليفربول يوجه رسالة لـ محمد صلاح بعد عرض المليار ريال
 

 

وجه روبي فاولر أسطورة ليفربول الإنجليزي ومدرب فريق القادسية السعودي، رسالة إلى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول بشأن الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين.

 

وقال روبي فاولر، في تصريحات لموقع "توك سبورت" البريطاني: "سأقول لـ محمد صلاح كلمة واحدة، استمر مع ليفربول"، مضيفاً، "أتمنى استمرار محمد صلاح مع ليفربول، ولكن كل اللاعبين الجيدين سيتم ربطهم بالسعودية، لأن هذا البلد وأندية دوري المحترفين هناك يريدون اللاعبين الجيدين، هذا هو الأمر بكل بساطة".

 

وعن انتقال نجوم آخرين للدوري السعودي مثل جوردان هندرسون قائد ليفربول الذي تحول هذا الصيف إلى فريق الاتفاق تحدث: "كما قلت لك، نحن نعلم ما الذي تريده أندية السعودية، حين تتعاقد مع لاعبين يمثلون إنجلترا مثل قائد ليفربول فهذا أمر كبير حقاً، ويظهر قوة المسابقة".

 

وفجر تقرير صحفي سعودي مفاجأة من العيار الثقيل حول التفاصيل المالية للعرض المقدم من اتحاد جدة للتعاقد مع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وفقًا لـ صحيفة "الوطن" السعودية، عرضت إدارة اتحاد جدة على محمد صلاح ما يفوق 738 مليون ريال (180 مليون يورو) كراتب لمدة موسمين.

 

أضافت الصحيفة السعودية أن إدارة ليفربول ستحصل على 287 مليون ريال (70 مليون يورو) حال إتمام الصفقة، نظير بيع المدة المتبقية في عقد صلاح مع الريدز.

 

أشارت صحيفة "الوطن" إلى أن توتر العلاقة بين محمد صلاح ومدربه يورجن كلوب، تدعم مفاوضات الفريق السعودي مع مهاجم ليفربول، مشيرة أن الساعات القادم ستكون حاسمة في المفاوضات.

 

وليد الفراج: ليفربول وافق على بيع محمد صلاح.. وعائق وحيد لإتمام الصفقة
 


أعلن الإعلامي وليد الفراج أن نادي ليفربول الإنجليزي، وافق مبدئياً على إنتقال محمد صلاح قائد منتخب مصر إلى صفوف الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وقال وليد الفراج في تصريحات تلفزيونية، أن نادي ليفربول أبدى استعداده للدخول في مفاوضات رسمية مع نادي الاتحاد السعودي لبحث إنتقال محمد صلاح إلى صفوف "الأتي"، موضحاً أن الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، هو العائق الوحيد أمام إتمام الصفقة حسب ما وصله من معلومات حصرية.

 

وأضاف وليد الفراج، إن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، يرفض فكرة رحيل نجمه الأول محمد ، خاصة بعد رحيل 3 لاعبين من تشكيلة الفريق الأساسية إلى الدوري السعودي وهم روبرتو فيرمينو وفابينيو وجوردان هندرسون، مشدداًَ على أن صندوق الاستثمارات ومسؤولي نادي الاتحاد، يضغطون بقوة حاليًا على كلوب من أجل إتمام الصفقة، قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية.