الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. نجم برشلونة السابق يتولي مهمه المدير الرياضي للنادي

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 05:32 م
ديكو
ديكو

أعلن نادي برشلونة الإسباني، بشكل رسمي تعيين البرتغالي ديكو نجمه السابق، في منصب المدير الرياضي للنادي الكتالوني، بدلا من ماتيو أليماني المدير الرياضي السابق.

 

ويواصل النادي الكتالوني هيكلة صفوفه على مستوى الجانب الإداري أو الفني من خلال التعاقد مع عدة صفقات جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وفي بيان رسمي أصدره نادي برشلونة عبر موقعه الإلكتروني، أعلن من خلاله أن ديكو سيتولى منصب المدير الرياضي للنادي وسيكون مسئولا عن وضع الفلسفة الرياضية لنادي برشلونة وتجميع الفريق مع المدرب والتدريب ليصبح رئيسا لقسم كرة القدم.

 

كما أكد النادي الكتالوني في بيانه أن برشلونة سيصدر خلال الأسابيع المقبلة تفاصيل الهيكل الرياضي للنادي، مضيفا أن ماتيو أليماني سيواصل العمل مع ديكو حتى نهاية سوق الانتقالات الصيفية الحالية.
 

موعد مباراة برشلونة المقبلة في الدوري الإسباني 


وعلى جانب آخر، سقط فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني، في فخ التعادل أمام نظيره خيتافي في الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني دون أهداف.
 

ومن المقرر أن يلتقي فريق برشلونة مع نظيره قادش في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني الليجا، المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل الموافق العشرين من أغسطس الجاري.

"التحكيم الإسباني عار".. تشافي يهاجم حكم مباراة خيتافي ضد برشلونة

فتح تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة النار على التحكيم، عقب تعادل فريقه مع خيتافي بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما مساء الأثنين وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

وكانت مباراة خيتافي ضد برشلونة متوترة، حيث شهدت ثلاث بطاقات حمراء، شملت مدرب الفريق الكتالوني وتعرض تشافي للطرد بسبب الاحتجاج بشدة على عدم احتساب مخالفة لصالح المهاجم المغربي البديل عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 71 من عمر المباراة


ولم ينتصر برشلونة في استاد كوليسيوم ألفونسو بيريز في الدوري منذ 2019، وبعدها تعادل ثلاث مرات دون أهداف وخسر  بهدف دون مقابل في خيتافي.

 

وبعد المباراة، خرج تشافي في تصريحات ، هاجم خلالها الحكم سوتو جرادو بدايةً، حيث قال: "أخبرته أنه سمح لهم بارتكاب الكثير من الأخطاء في حين كان يعاقبنا في كل مرة، لهذا السبب طردني".

 

وأضاف تشافي في تصريحات نشرها موقع "جول" العالمي: "قبل انطلاق الموسم كان لدينا اجتماع مع الحكام، وكان التغيير الأول في القاعدة التي أخبرونا بها هو أنهم سيستمعون أكثر إلى المدربين، لا يهم طردي، ما حدث على أرض الملعب مهم، حاولنا على أي حال لكننا لم نستطع التسجيل".

 

وتابع: "أعتقد أننا كنا نستحق الفوز، لكن هذا لم يكن كافيًا، ما حدث عار، المسؤولية تقع على عاتق الحكم، المباراة خرجت عن سيطرته".

 

وأردف: "الحكم سمح بكل ذلك، لا يوجد غيره، لقد علقت على الأمر وتعرضت للطرد بسبب ذلك، إذا حاولنا تسويق الدوري الإسباني ولدينا مثل ما يحدث الآن، فهذا ليس إيجابيًا لأي شخص".

 

وفيما يتعلق بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح رونالد أراوخو في الدقائق الأخيرة من اللقاء بداعي وجود لمسة يد على جافي، قال مدرب برشلونة: "لم أشاهد أبدًا لمسة يد، أخبرونا أنه إذا لم تكن اليد واضحة فلن يتم احتساب شيء، الاجتماع مع الحكام لم يعجبني، ولم يعجبني ما حدث في المباراة، ما حدث مؤسف وسخيف، لمسة اليد تم اختراعها".