الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتي يوافق على بيع إيمريك لابورت لـ النصر السعودي

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 12:48 م
إيمريك لابورت
إيمريك لابورت

أعلنت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية إن نادي النصر السعودي حسم صفقة جديدة من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

مانشستر سيتي يوافق على بيع إيمريك لابورت لـ النصر السعودي


وأكدت الصحيفة أن النصر خاض مفاوضات مع مانشستر سيتي بخصوص ضم المدافع إيمريك لابورت، وبحسب التقرير، كانت هناك مفاوضات بين النصر ومانشستر سيتي لضم الفرنسي وقبل النادي الإنجليزي العرض بالفعل.

 

وقالت الصحيفة إن لابورت ليس لديه مانع في الانتقال إلى الدوري السعودي، خاصة بعد تعاقد مانشستر سيتي مع مدافع لايبزيج السابق ومنتخب كرواتيا، يوسكو جفارديول.


وكان قد قدم نادي النصر السعودي عرض لنادي مانشسترسيتي الإنجليزي لضم المدافع الإسباني لابورت لتدعيم دفاع العالمي في الموسم الجديد 2023\2024.


وأوضحت الصحيفة بأن لابورت قد عانى من تراجع عدد دقائق اللعب مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي، وخصوصا بعدما تعاقد مانشسترسيتي مع المدافع الكرواتي جفارديول قادما من نادي لايبزيج الألماني خلال سوق الإنتقالات الصيفية الحالية مقابل 90 مليون يورو.


وأنهى العالمى الدوري السعودي في الموسم الماضي، محتلاً المركز الثانى برصيد 67 نقطة بفارق 5 نقاط عن الاتحاد الذى حسم اللقب لصالحه.

 

ونجح النصر في التعاقد مع العديد من الصفقات القوية في الميركاتو الصيفى الحالي، أبرزها السنغالي ساديو ماني، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، البرازيلي أليكس تيليس، الإيفواري سيكو فوفانا.

 

مانشسترسيتي وإشبيلية في السوبر الأوروبي


يلتقي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع نظيره إشبيلية الإسباني اليوم الأربعاء، في كأس السوبر الأوروبي في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة باليابان.
 

 وحصد نادي مانشستر سيتي لقب دوري أبطال أوروبا، بعد الانتصار على حساب نادي إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية بنتيجة هدف نظيف، سجله رودري في شباك أونانا، بينما نجح إشبيلية في حصد لقب اليوروباليج على حساب نادي روما الإيطالي.

 

وكان مانشستر سيتي الذي أحرز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي، فقد فرصة التتويج بلقب رابع في 2023 عندما خسر أمام آرسنال بركلات الترجيح في مباراة كأس الدرع الخيرية، التي تمثل مباراة السوبر الإنجليزي.


 ولكن مانشستر سيتي افتتح رحلة الدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي بعدها بالفوز الكبير 3-0 على بيرنلي يوم الجمعة الماضي، ليصبح هذا الفوز بمثابة حافز ودافع له للبحث عن اللقب الرابع في 2023 عبر السوبر الأوروبي.

 

وفي المقابل، استهل إشبيلية موسمه المحلي بالهزيمة 1-2 أمام ضيفه فالنسيا يوم الجمعة الماضي في الدوري الإسباني، ويتطلع للفوز في مباراة اليوم لاستعادة الاتزان، وتقام مباراة مانشستر سيتي وإشبيلية اليوم بمدينة "بيرايوس" اليونانية، ويديرها الحكم الفرنسي فرانسوا ليتيكسيه.

 

وسبق للفريقين أن التقيا أربع مرات في البطولات الأوروبية، وكان الفوز من نصيب مانشستر سيتي فيها جميعاً، ومنها المواجهة بينهما ذهاباً وإياباً في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي.


وفيما يحظى مانشستر سيتي بترشيحات كبيرة للفوز في هذه المباراة في ظل فارق الإمكانيات، يتمتع إشبيلية بخبرة أكبر في مباريات السوبر الأوروبي، حيث يخوض الفريق المباراة للمرة السابعة في تاريخه، ولكنه لم يفز بالسوبر الأوروبي إلا مرة واحدة فقط، وذلك في محاولته الأولى عام 2006 عندما فاز على برشلونة الإسباني 3-0، فيما خسر المباراة في المرات الخمس التالية.