الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

جوارديولا: "لن يريح دي بروين لأهميته في سيتي المتعثر"

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 07:24 م
مصر تايمز

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم الجمعة إن لاعب الوسط كيفن دي بروين لن يحصل على راحة في الأسابيع المقبلة لدوره المؤثر مع الفريق المتعثر في تسجيل الأهداف هذا الموسم.

ويحتل سيتي المركز التاسع في الدوري بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر ليفربول وسيخوض أربع مباريات خلال عشرة أيام مقبلة منها مواجهة ضد أرسنال في دور الثمانية بكأس الرابطة.

وخاض دي بروين 90 دقيقة في آخر سبع مباريات لسيتي في الدوري كما لعب مرتين مع بلجيكا الشهر الماضي.
وعن إمكانية إراحة دي بروين في رحلة إلى ساوثامبتون غدا السبت أبلغ جوارديولا الصحفيين "في الوقت الحالي لا يمكن ذلك لأنه مهم جدا لنا".

وأضاف "لن يحصل على راحة لأننا نحتاجه في الوقت الحالي ونال راحة في دوري أبطال أوروبا وفي مباريات أخرى سابقة".

ويعاني مهاجمو سيتي للتسجيل ويعتمد جوارديولا بشكل كبير على لاعبي الوسط والأجنحة لهز الشباك، ولم يحرز مهاجم الأرجنتين سيرجيو أجويرو أي هدف في الدوري حتى الآن بعد أن قلصت الإصابات مشاركاته بينما سجل جابريل جيسوس هدفين فقط.

وشدد المدرب الإسباني على ضرورة صناعة المزيد من الفرص، وقال "سجلنا 40 هدفا في أول 12 جولة عند فوزنا بأول لقب للدور في 218 و36 في نفس المرحلة خلال اللقب الثاني في 2019 وفي الموسم الماضي سجلنا 35 هدفا أما هذا العام فسجلنا 18 هدفا.

"في الموسم الماضي سجلنا أهدافا أكثر من البطل "ليفربول" لكن للأسف استقبلنا الكثير من الأهداف. يجب أن نحرز المزيد ويعرف الجميع ذلك لكن هذا لا يعتمد على لاعب بعينه، "ليست مسؤولية المهاجمين فقط ويجب على الجميع صناعة فرص أكثر".