الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: طارق حامد يرحل عن اتحاد جدة وينضم لـ ضمك السعودي

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 06:29 م
طارق حامد
طارق حامد

كشفت تقارير سعودية، عن رحيل الدولي المصري طارق حامد عن صفوف فريق اتحاد جدة السعودي خلال الفترة الحالية.
 

طارق حامد يغيب عن صفوف فريق الاتحاد منذ إصابته خلال مباراة الصفاقسي التونسي بمنافسات البطولة العربية للأندية.

 

ووفقاً لصحيفة عكاظ السعودية، اتفق اللاعب مع نادي ضمك للانتقال إليه لمدة موسم واحد، قادماً من نادي الاتحاد، مع أفضلية التجديد لموسم آخر بعد مفاوضات سريعة قادها المشرف العام على الفريق الكروي سعد الشهراني.

 

وكان طارق حامد قد انتقل إلى الاتحاد السعودي في صيف عام 2022 من الزمالك، واستطاع أن يحقق لقب دوري روشن وكأس السوبر مع العميد في الموسم الماضي.

 


يذكر أن اتحاد جدة تعاقد مع صفقات قوية هذا الموسم، وهم الفرنسيان كريم بنزيما ونجولو كونتي والبرتغالي جوتا والبرازيلي فابينيو.
 

ويستهل اتحاد جدة مبارياته في الدوري السعودي هذا الموسم اليوم الإثنين، بمواجهة الرائد.
 

كريم بنزيما يقود هجوم الاتحاد ضد الرائد في الدوري السعودي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السعودي لمواجهة نظيره الرائد، اليوم الإثنين، في الساعة السادسة مساءً، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري السعودي للموسم الجديد 2023-2024.

وجاء تشكيل الاتحاد السعودي على النحو التالي: حراسة المرمى: مارسيلو جروهي، خط الدفاع: أحمد بامسعود ــ أحمد شراحيلي ــ مهند الشنقيطي ــ مدالله العليان، خط الوسط: نجولو كانتي- إيجور كورنادو ــ فابينيو، خط الهجوم: عبدالرزاق حمدالله ــ كريم بنزيما ــ رومارينيو

 

ويسعى فريق اتحاد جدة السعودي، المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، للدفاع عن لقب الدوري السعودي بمواجهة نظيره الرائد، اليوم الاثنين، في أولى جولات الدوري السعودي.

 

وتوج اتحاد جدة، بقيادة الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، بنسخة الموسم الماضي، بعد غياب 13 عاما، وللمرة التاسعة في تاريخه.

 

وأفتتح نادي أهلي جدة السعودي منافسات الدوري السعودي بلقاء نظيره الحزم، في اول ظهور للصفقات العالمية للفريق في أراضي السعودية.

 

وفاز فريق أهلي جدة بقيادة المدرب الألماني ماتياس يايسله، أمام نظيره فريق الحزم في إطار منافسات الجولة الأولى بالدوري السعودي، بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على أرضية ستاد  عبد الله الفيصل.

 

وافتتح فريق أهلي جدة نتيجة اللقاء في الدقيقة 4 بالشوط الأول عن طريق فيرمنيو بعد رأسية من داخل منطقة الجزاء، وأضاف المهاجم البرازيلي الهدف الثاني في الدقيقة 10 بالشوط الأول، بعد تمريرة من الجزائري رياض محرز.


وقلص فريق الحزم نتيجة اللقاء، بإحرازه هدف في الدقيقة 50 من عمر شوط اللقاء الثاني عن طريق لاعبه فينسيوس جونيور.

 

واختتم فريق أهلي جدة نتيجة اللقاء، بإحرازه هدف في الدقية 72 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه فيرمنيو، ليخرج البرازيلي بـ"هاتريك".

 

ومن جانب أخر، كشفت تقارير صحفية سعودية أن نادي الاتحاد السعودي بدأ بشكل عاجل مفاوضاته لضم روبرتو مانشيني، المدير الفنى لمنتخب إيطاليا السابق، لتولي المهمة الفنية للفريق بعد رحيله عن إيطاليا

 

وقالت صحيفة "الجزيرة" السعودية، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم فى مفاوضات متقدمة مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني ليتولى مهمة تدريب المنتخب السعودي والمفاوضات تتجه للحسم.

 

وقرر المدير الفني لمنتخب إيطاليا روبرتو مانشيني الاستقالة من منصبه وفقا لما أعلنه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مساء اليوم الأحد.

 

وقال الاتحاد في بيان رسمي إنه سيعلن عن اسم المدير الفني الجديد للمنتخب الإيطالي في الأيام القليلة المقبلة، في ظل الالتزامات المهمة وأهمها تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024.

 

وكان مانشيني قد تولى تدريب المنتخب الأزرق بداية من مايو 2018، وقاد الأتزوري للتتويج بكأس الأمم الأوروبية 2020، لكنه أخفق في بلوغ كأس العالم 2022.

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كان قد أعلن قبل أيام قليلة تسليم مانشيني مهمة تدريب منتخبي 20 و21 عاما أيضا إلى جانب المنتخب الأول.