الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"كاف" يصدم منتخب مصر في بطولة شمال إفريقيا.. إلغاء مباراة "صغار الفراعنة" أمام تونس.. واتحاد الكرة يقدم احتجاجاً ضد اللجنة الطبية للبطولة

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 05:34 م
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

تلقى منتخب مصر للشباب بقيادة المدرب ربيع ياسين صدمة جديدة، بعدما تقرر إلغاء مباراة "صغار الفراعنة" أمام تونس التي كان من المقرر إقامتها في الثالثة عصر اليوم بملعب "رادس"، ضمن منافسات بطولة "شمال إفريقيا" المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية في موريتانيا.

ورفضت اللجنة الطبية باتحاد شمال أفريقيا، والمكلفة بالإشراف على بطولة شمال أفريقيا المقامة حاليا بتونس، إقامة مباراة مصر وتونس، بسبب عدم اكتمال قائمة صغار الفراعنة بسبب إصابة أكثر من لاعب بفيروس كورونا.

وجاء تشكيل منتخب تونس في المباراة كالتالي، إلياس الدامرجي في حراسة المرمى- آدم باللامين - مارك اللمطي - علاء غرام - محمد أمين زغادة - شهاب العبيدي - فارس ناجي - معتز زدام - أشرف الحباسي - نبيل مقني - زياد بريمة"، في حين جاء تشكيل منتخب مصر كالتالي، حمزة علاء في حراسة المرمى، أحمد حسام - حسام عبد المجيد - محمد أشرف - أحمد عيد، العربي - أحمد نبيل كوكا - رشاد متولي،  زياد فرح - يوسف حسن - أحمد شريف.

وأصدر اتحاد الكرة بياناً رسمياً جاء كالتالي، قررت اللجنة المنظمة لبطولة شمال أفريقيا إلغاء مباراة منتخب الشباب مع تونس، بالجولة الثانية بالبطولة، واحتساب النتيجة لصالح تونس.

ولم تكتمل عناصر قائمة منتخب الشباب للمباراة، بعدما رفضت اللجنة الطبية الاعتراف بسلبية مسحة أحمد نبيل "كوكا" واستبعاده من قائمة المباراة، حسبما ذكر اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، وهو ما يعني اصابة 16 لاعبا من المنتخب بفيروس كورونا، وتوافر 14 لاعبا لخوض المباراة في حين تشترط اللوائح ضرورة وجود 15 لاعبا جاهزا لخوض المباراة، وهي نفس الظروف التي مر بها منتخب الشباب في مباراته الماضية أمام ليبيا.

من ناحية أخرى، أعلن جمال محمد علي، رئيس بعثة منتخب مصر للشباب في تونس، التقدم باحتجاج رسمي ضد قرار إلغاء مباراة مصر وتونس، اليوم الجمعة، وقال في تصريحات للتلفزيون التونسي، إن مراقب اللقاء باغت بعثة منتخب مصر برفضه عينة اللاعب أحمد نبيل كوكا، رغم الموافقة على العينة في البداية من جانب اتحاد شمال أفريقيا، مضيفاً "اللاعب الذي كان مثار جدل هو أحمد نبيل كوكا وليس الحارس حمزة علاء، عينة الأخير كانت سلبية ولكن تم استلامها متأخرًا من جانب الاتحاد الإفريقي".

وتابع رئيس بعثة منتخب مصر للشباب، "أكدت لمراقب اللقاء أن عينة كوكا سلبية وأبلغت الحكام بذلك، لكن الكاف تمسك بقراره بإلغاء مباراة مصر وتونس".