الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

استجابة لـ"مصر تايمز".. محامٍ يتبني قضية الطفل "زين":"هثبت نسب الولد بلا مقابل"

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 11:24 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

استجاب محامي بالنقض لإستغاثة عرضها "مصر تايمز" لأم تعيش في مأساة بعد زواجها من ثري عربي، تركها بعد علمه بحملها منذ 5 سنوات ورفض الاعتراف بنجله قائلا:"عندي عيال غيره ومش هعترف بيه".

 

وقال شامل سليم المحامل بالنقض:"السيدة  متزوجة زواج شرعي لكن غير موثق، بعض الأشخاص بالخليج يستغلوا ظروف الفتيات في مصر للزواج منهم ثم يهربون".


وتابع:"النسب في مصر لا ينسب الا بالزواج وليس بعلاقة اثمة"مبينًا أن الاب معترف بالطفل عبر مراسلات الواتساب، وأضاف أن اتفاقية الرياض مضمونها كل الدول المشتركة في الاتفاقية تكون دولة واحدة ويتم اعلانهم بالقضايا لكن  سلطنة عمان غير ملتزمة بالردود في تلك  الاتفاقية.


وأشتر المحامي إلى أن الطفل فاقد الجنسية وناشد وزير الداخلية باستخراح شهادة ميلاد لتقديم له في رياض الاطفال.

 

وفي وقت سابق، روت "هيام" مأساة طفلها لـ"مصر تايمز":"أنا اتجوزت من ثري عربي بشكل غير رسمي وانجبت طفل غير شرعي عمره 5 سنوات ومالهوش أوراق رسمية في الدولة المصرية وسميته زين ولكن بدون هوية لحد دلوقتي".


وقالت هيام:"البداية كنت في اسكندرية واتعرفت عليه ووعدني بالزواج  كنت أمر بظروف قهرية وتزوجني عرفي وسافر واكتشفت بعدها اني حامل وعند معرفته ذلك قطع الاتصالات وبعد ذلك تواصل معي مرة اخرى ووعدني بالمجيء إلى مصر، وحتى الآن لم يأتي ولم يسجل الطفل  الذي يبلغ 5 سنوات".

وتابعت:"وتواصلت معه وكان رده عليا (أنا معايا 3 غيره ولن اهدم أسرتي من اجل طفل) مشيرة إلى أن الطفل ليس له اي حقوق في الدولة ولن يتمن من دخول المدارس".


وطالبت السيدة المسؤولين والسفارة العمانية في مصر لتسجيل طفلها لانه ليس له ذنب في ان والده لم يعترف به"