الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مبارة ليفربول المقبلة بعد التعادل مع تشيلسي في البريميرليج

الأحد 13/أغسطس/2023 - 10:32 م
ليفربول
ليفربول

يغلق فريق ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب صفحة مباراة تشيلسي وتبدأ الاستعدادات للمبارة المقبلة أمام بورنموث ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024.

 

موعد مبارة ليفربول المقبلة بعد التعادل مع تشيلسي في البريميرليج

 

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت المقبل الموافق 19 أغسطس الجاري في تمام الساعة الخامسة مساءً على أرضية ملعب "أنفيلد" معقل الريدز.

 

 

وانتهت أحداث المباراة التي جمعت بين ليفربول ونظيره تشيلسي بملعب "ستامفورد بريدج" بالتعادل الإيجابي 1/1 ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

 

تشيلسي ضد ليفربول.. وسجل لويس دياز الهدف الأول لليفربول في شباك تشيلسي بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح  في الدقيقة 18 من عمر المباراة، ليفتتح الريدز سجله التهديفي في الدوري الإنجليزي هذا العام.

 

 

تشيلسي ضد ليفربول.. وسجل محمد صلاح الهدف الثاني في شباك تشيلسي في الدقيقة 29، قبل أن يعود الحكم للفار ويتم إلغاء الهدف بداعي التسلل، وتعادل فريق تشيلسي في الدقيقة 37 عن طريق أكسيل ديساسي.

 

 

تشيلسي ضد ليفربول.. وكان يأمل محمد صلاح في أن يحرز هدفاً على الأقل في المباراة، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتمكن من هز الشباك خلال المباراة الافتتاحية لفريقه في 7 مواسم متتالية.

 

 

تشيلسي ضد ليفربول.. والتقى فريقي تشيلسي وليفربول في 148 مباراة سابقاً، في مختلف المسابقات وفقاً لموقع ترانسفير ماركت، استطاع ان يحسم الريدز الفوز في 65 مباراة، فيما فاز البلوز في 46 لقاء وسيطر التعادل على 37 مواجهة، وسجل لاعبي ليفربول 233 فيما سجل لاعبي تشيلسي 206.

 

 

ومن جانب آخر يسعى الملك المصري محمد صلاح لتسجيل 11 هدفاً للوصول إلى المركز العاشر في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، والتساوي مع مايكل أوين صاحب ال150 هدف.

 

 

ويحتل محمد صلاح المركز ال14 حالياً برصيد 139 هدفاً، بينما يحتل آلان شيرار صدارة الهدافين برصيد 260 هدف، وفي المركز الثاني برصيد 213 هدف يأتي هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير والقريب من الرحيل عن الدوري الإنجليزي والانضمام لبايرن ميونخ الألماني.

 

 

ويحلم محمد صلاح بالحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز "الحذاء الذهبي" في الموسم الجديد، بعدما خسرها في الموسم الماضي لصالح هالاند نجم مانشستر سيتي.

 

واكتفى محمد صلاح بتسجيل 19 هدفا في الدوري الإنجليزي الموسم المنقضي، جعلته في المركز الرابع بقائمة الهدافين، التي تصدرها النرويجي هالاند نجم مانشستر سيتي، بـ36 هدفاً.

 

محمد صلاح سبق وأن توج بجائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لـ هداف الدوري الإنجليزي في ثلاث مناسبات ليعادل رقم الثنائي هاري كين وآلان شيرار.

 

وسبق لنجم أرسنال الأسبق، الشهير بـ"الغزال الفرنسي" تييري هنري، حصد الجائزة 4 مرات بقميص المدفعجية، وذلك أعوام 2002، 2004، 2005 و2006 وبإمكان محمد صلاح المنافسة هذا الموسم على الوصول لرقم هنري القياسي، حال نجاحه في اعتلاء صدارة قائمة الهدافين والتتويج بالجائزة للمرة الرابعة.