الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رابطة الأندية تعلن فوز علي معلول بجائزة أفضل ظهير أيسر بالدوري المصري

الأحد 13/أغسطس/2023 - 06:00 م
علي معلول
علي معلول

أعلنت رابطة الأندية المحترفة، حصول التونسي علي معلول، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على جائزة أفضل ظهير أيسر في الدوري المصري عن الموسم الماضي 2022-2023.


ونشرت رابطة الأندية عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: أسرع دليفري في مصر.. علي معلول لاعب الأهلي هو الظهير الأيسر الأفضل هذا الموسم باختيارات الجماهير على جميع منصات رابطة الأندية المحترفة.

 

وحصل علي معلول على النسبة الأكبر من تصويت الجمهور بنسبة 95.4% بعد منافسة مع الثلاثي أحمد فتوح لاعب الزمالك، محمد شكري لاعب سيراميكا كليوباترا وجوزيف نجويم لاعب فيوتشر.

 

وكان تصويت الجماهير لاختيار أفضل لاعب في بعض المراكز الأخرى، جاء كما يلي:

أفضل حارس مرمى: محمد الشناوي من الأهلي.
أفضل ظهير أيمن: محمد هاني من الأهلي.
أفضل مدافع: محمد عبد المنعم من الأهلي.
أفضل مدافع: حسام عبد المجيد من الزمالك.


وكان تصويت أفضل مدافع في الدوري المصري أثار جدلًا، بعدما حصل محمد دبش مدافع فريق المصري البورسعيدي على النسبة الأكبر من التصويت إلا أن رابطة الأندية أعلنت فوز حسام عبد المجيد.

 

وتعلن رابطة الأندية عن التصويت لاختيار لأفضل لاعب في كل مركز، من أجل الوصول إلى تشكيل الموسم 2022-2023 بالتناوب.

 

وليد الفراج يشعل أزمة داخل الكرة المصرية بعد نهائي البطولة العربية
 

وليد الفراج ..أشعل الإعلامي وليد الفراج أزمة بشأن هوية الديربي الأقوى في الشرق الأوسط، بين دربي القاهرة الذي يجمع الأهلي والزمالك، ودربي المملكة العربية السعودية الذي يضم النصر والهلال، على هامش نهائي كأس الملك سلمان للأندية "البطولة العربية".


وليد الفراج ..الإعلامي السعودي وليد الفراج، التي رد على مشجع مصري بأن مباراة الأهلي والزمالك تعد الديربي الأقوى بمنطقة الشرق الأوسط، وليس الهلال والنصر.

 

وليد الفراج ..وقال الفراج عبر برنامجه "أكشن مع وليد" عبر قناة "إم بي سي أكشن" يوم الجمعة: "لا أنا آسف، أحب الأهلي، وأحترم الكرة المصرية، لكن ديربي الأهلي والزمالك على مستوى جمهورية مصر العربية فقط لا غير".

 

وليد الفراج ..وأضاف وليد الفراج قائلًا: "انظروا لأسماء الدوري السعودي، نحن نتحدث عن الدوري السعودي الذي يُنقل عبر 40 قناة على مستوى العالم".

 

وليد الفراج ..تصريحات وليد الفراج أثارت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة طوال الساعات الماضية، وذلك بين مؤيد ومعارض، داخل الكرة المصرية.

 

وليد الفراج ..وخرج أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، ليؤكد أن ديربي الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك هو الأكبر في الشرق الأوسط.

 

وليد الفراج ..وعلى النقيض، علَّق محمد الدماطي، عضو مجلس إدارة الأهلي، على ما قاله وليد الفراج، مؤكدا صحة حديث الإعلامي السعودي بشكل كامل، مشيرًا إلى أن النادي الأحمر هو الذي أبقى الكرة المصرية على قيد الحياة حتى الآن.

 

وليد الفراج ..وأردف في منشور عبر "فيسبوك": "مع كامل الاحترام للجميع، منظومة النادي الأهلي هي مَن أبقت الكرة المصرية على قيد الحياة".

 

وليد الفراج ..ويعود تاريخ ديريي القاهرة إلى عام 1917، أي منذ 106 أعوام كاملة، حين أقيم لأول مرة في التاسع من فبراير 1917 وحينها فاز الأهلي بهدف دون رد.


وليد الفراج ..ومنذ ذلك الحين، أقيمت 246 مباراة بين الأهلي والزمالك، وكانت الغلبة لصالح المارد الأحمر بواقع 107 انتصارات، مقابل 59 فوزا للفارس الأبيض، فيما حسم التعادل 80 مباراة.

 

وليد الفراج ..ومر على ديربي الأهلي والزمالك العديد من الأسماء الكبرى، مثل عبدالكريم صقر الهداف التاريخي لمباريات القمة بعدما لعب للفريقين، بجانب حسام حسن الذي مثَّل القطبين أيضا، ومحمد أبوتريكة من الأهلي وعلاء الحامولي من الزمالك وغيرهم من أساطير الكرة المصرية.

 

وليد الفراج ..أما ديربي الرياض بين النصر والهلال، فتعود بدايته إلى عام 1958، حين أقيم أول لقاء بين الفريقين وانتهى بفوز النصر بنتيجة 1-0 وديًا، بينما كان اللقاء الأول رسميًا في عام 1964 ضمن تصفيات كأس الملك التي كانت تلعب بنظام الدوري على مستوى كل منطقة، وانتهى بالتعادل بنتيجة 1-1.

 

وليد الفراج ..ومنذ ذلك الحين، أقيمت 174 مباراة بين الهلال والنصر على صعيد المسابقات الرسمية، وفاز "الزعيم" في 70 مباراة مقابل 60 لـ"العالمي"، فيما حسم التعادل 44 مواجهة.

 

وليد الفراج ..وعرف ديربي النصر والهلال العديد من الأسماء الكبرى، والتي يتصدرها ماجد عبدالله أسطورة النصر، حيث يتربع على قائمة هدافي ديربي الرياض برصيد 21 هدفاً.

 

وليد الفراج ..ومن النصر أيضا يأتي محمد السهلاوي، أما سامي الجابر فهو هداف الهلال في تاريخ الديربي، إذ تمكن من هز شباك النصر في 10 مناسبات، وخلفه ياسر القحطاني بتسعة أهداف.