الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان ولوريان يتعادلان سلبيا فى افتتاح الدوري الفرنسي

الأحد 13/أغسطس/2023 - 12:11 ص
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

انتهى قبل قليل اليوم السبت 12 أغسطس 2023، لقاء فريق باريس سان جيرمان ولوريان، في إطار الجولة الافتتاحية بمسابقة الدوري الفرنسي.

 

وشهد اللقاء تواجد كيليان مبابي رفقة عثمان ديمبلي من مدرجات باريس سان جيرمان، وهم يتابعون لقاء فريقهم أمام فريق لوريان بالدوري الفرنسي.
 

 

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة باريس سان جيرمان  ولوريان، في اللقاء الذي أقيم بينهما على أرضية ستاد بارك دي برينس معقل الفريق الباريسي.

 

وجاء تشكيل باريس كالتالي:
حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، سكرينيار، ماركينيوس، أشرف حكيمي.

خط الوسط: فابيان رويز، فيتينيا، ايميري.

خط الهجوم: كانج ان لي، هيوجو إكيتي، أسينسيو.

باريس سان جيرمان يعلن ضم عثمان ديمبلي حتى 2028

الدوري الفرنسي ..أعلن نادي باريس سان جيرمان، اليوم السبت عن تعاقده مع جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة السابق، عثمان ديمبلي، لتدعيم صفوفه الفريق الفرنسي في الموسم الجديد 2023/2024.

 

وتمكن نادي باريس سان جيرمان من توقيع عقد مع ديمبلي  لمدة 5 سنوات مقبلة، ليستمر في ملعب "حديقة الأمراء" حتى 30 يونيو 2028، ونجح باريس سان جيرمان في ضم ديمبلي بعدما دفع الشرط الجزائي في عقده مع برشلونة وقيمته 50 مليون يورو والتي ستذهب نصفها إلى اللاعب.

 

الدوري الفرنسي ..وسيرتدي عثمان ديمبلي مع فريق باريس سان جيرمان القميص رقم 23، خلال أحداث الموسم الجاري.

 

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان مشواره المحلي  بمواجهة نظيره لوريان، مساء اليوم السبت، على ملعب "حديقة الأمراء"، في رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الفرنسي.

 

وستقام مباراة باريس سان جيرمان ضد لوريان، في تمام العاشرة من مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الفرنسي بالموسم الجديد 2023-2024.


الدوري الفرنسي ..وتعد هذه المباراة هي الرسمية الأولى لنادي العاصمة الفرنسية تحت قيادة مدربه لويس إنريكى، الذى تولى المهمة في الصيف الحالي خلفا للمدرب السابق الذى تمت إقالته كريستوف جالتييه.


وتوج باريس سان جيرمان، بلقب الدوري الفرنسي في الموسم الماضى 2022 - 2023، للمرة الحادية عشرة فى تاريخه، ليصبح الفريق الأكثر تتويجا باللقب برصيد 11 لقبا، متخطيا الرقم القياسي السابق لفريق سانت إيتيان برصيد 10 ألقاب.

 

الدوري الفرنسي.. ومن ناحية اخرى يخطط نادي الهلال السعودي لحسم صفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وكشفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، أن نادي الهلال السعودي، أبدى استعداده لدفع مبلغ يتجاوز الـ200 مليون يورو مقابل التعاقد مع الجناح البرازيلي نيمار، شاملاً قيمة شراء عقده وراتبه لمدة 3 أعوام.

 

الدوري الفرنسي.. وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حديثا يجري حالياً بين باريس سان جيرمان والهلال السعودي للتوصل لاتفاق بشأن انتقال البرازيلي الشهير إلى السعودية، وأن اللاعب يفكر بالانتقال إلى الهلال كخيار جيد رغم تفضيله البقاء في أوروبا.

 

وأكدت الصحيفة السعودية أن الهلال السعودي يحاول إقناع الجناح البرازيلي بقبول الصفقة، بل أنه مستعد لمضاعفة راتبه ثلاث مرات على الأقل إذا وافق على الانتقال، لكن قيل إن اللاعب لا يهتم حالياً بالرحيل إلى الدوري السعودي.