الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رونالدو يسجل الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 8 من الشوط الإضافي الأول

السبت 12/أغسطس/2023 - 08:26 م
الهلال والنصر
الهلال والنصر

سجل كريستيانو رونالدو الهدف الثاني للنصر في مرمى الهلال بالدقيقة الثامنة من الشوط الإضافي الأول لمباراة نهائي البطولة العربية المقامة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية.

 

 رونالدو يسجل الهدف الثاني للنصر في الدقيقة 8 من الشوط الإضافي الأول

 

وانتهت أحداث الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية لحسم بطل النسخة الحالية من البطولة. 

 

 

وتقدم فريق الهلال السعودي على نظيره النصر بالهدف الأول عن طريق ميشيل ديلغادو في الدقيقة 51، بينما أحرز الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو هدف التعادل للنصر في مرمى الهلال بالدقيقة 74 من عمر المباراة المقامة بينهما في نهائي البطولة العربية.

 

 

وجاء تشكيل النصر كالتالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي

الدفاع: سلطان الغنام، علي العوجامي، عبدالإله العمري، أليكس تيليس

الوسط: فوفانا، عبدالله الخيبري، بروزوفيتش

الهجوم: تاليسكا، رونالدو، ساديو ماني

 

بينما جاء تشكيل الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: محمد العويس
الدفاع: سعود عبد الحميد، ياسر الشهراني، علي البليهي، كوليبالي
الوسط: روبن نيفيز، محمد كنو، سالم الدوسري 
الهجوم: سيرجي سافيتش، ميشال ديلجاد، مالكوم

 

ولم يكن مشوار الهلال سهلًا في البطولة العربية، حيث حل في المركز الثاني بصعوبة بالمجموعة الثانية، بعدما حصد 4 نقاط ليصعد رفقة الوداد لمغربي.

 

ثم أثبت الهلال بعدها تفوقه على الآخرين، حيث حقق في الدور ربع النهائي الفوز على الاتحاد بنتيجة 3-1، ثم عاد وكرر نفس النتيجة أمام الشباب في نصف النهائي.


كذلك النصر لم يكن طريقه مفروشًا بالورود، فحل أيضًا بالمركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط ليتأهل مع الشباب.


ثم فاز على الرجاء بنتيجة 3-1، بعدها خطف مقعده في النهائي من الشرطة بهدف نظيف.
 

وحقق فريق الهلال السعودي الفوز على نظيره الشباب بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على "ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية"، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة العربية "كأس الملك سلمان للأندية".
 

فيما تمكن فريق النصر السعودي من الفوز على نظيره الشرطة العراقي، بهدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور نصف النهائي من البطولة العربية، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

 

وفي ذات السياق سبق لفريقي الهلال والنصر  والتقوا في 187 مباراة، تمكن الهلال في تحقيق الفوز في 75 مباراة، وحقق النصر الفوز في 63 مباراة وحسم التعادل 49 مباراة.
 

كما واجه الهلال نظيره النصر في النهائيات في 8 مناسبات مختلفة من قبل، نجح خلالها الزعيم في التفوق في 5 مرات، بينما خطف العالمي الفوز في 3 مرات.