الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

باحث سوداني: القوات المسلحة تتقدم وتستهدف مواقع "الدعم السريع"

السبت 12/أغسطس/2023 - 06:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحدث مجدي عبد العزيز، الكاتب والباحث السياسي السوداني، عن تطورات الأزمة السودانية والاشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع، موضحًا أن خريطة المواجهات تشير إلى تقدم القوات المسلحة السودانية بشكل ملحوظ

 

وقال عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" إن  قوات الجيش السوداني تمارس قصفًا عسكريًا كثيفًا وعنيفًا على ميليشيا الدعم السريع المتمردة خصوصًا منطقة أم درمان الإستراتيجية.

 

وتابع: "تقدم القوات المسلحة يعتبر واحدة من الأدوات التي يُراد بها إعادة الاستقرار إلى السودان بعد تعنت الميليشيا المتمردة في عدم تنفيذها للاتفاقيات السابقة في منبر جدة".

 

وأكد أن القوات المسلحة السودانية الآن تتقدم في كل المواقع، باستهداف ارتكازات ميليشيا الدعم السريع ومناطق تجمعاتها والمناطق التي تحتلها والمواقع التي توجد بها وقطع الطرق عليها ومحاولة إخراجها من الأحياء المدنية.

 

وأشار إلى أن كل إمكانيات الجيش السوداني داخل المعركة، مؤكدًا أن المواجهات تشير إلى حسم الأمور لصالح القوات المسلحة السودانية، متابعًا: “مدينة أم درمان تكاد تكون كلها تمامًا في يد الجيش السوداني ما عدا نقطة أو اثنين، بالإضافة إلى ضرب الميليشيا المتمردة في مناطق بشرق النيل ومدينة بحري وانسحاب أعداد كبيرة منهم”.