الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

“التوك توك اتعطل بيها”.. سيدة تنجب مولدها في سيارة إسعاف بالشارع بالفيوم

السبت 12/أغسطس/2023 - 01:57 م
مصر تايمز

فاجأتها آلام المخاض، فهرعت لتستقل "توك توك" لتتجه به إلى أقرب مستشفى، إلا أنّه سرعان ما تعطل بها على قارعة طريق بحيرة قارون بمحافظة الفيوم، بينما تزداد عليها آلام الطلق ونزلت مياه الجنين، وأصبحت تشعر بخروج طفلها، لم تملك سوى إطلاق صرخات لمساعدتها فما كان من أسرتها سوى الإتصال بالإسعاف والاستغاثة بهم.

 

“التوك توك اتعطل بيها”.. سيدة تنجب مولدها في سيارة إسعاف بالشارع بالفيوم 


سرعان ما وصلت سيارة الإسعاف، وحمل المسعف والسائق السيدة بداخلها لنقلها إلى مستشفى الفيوم العام، ولكنهم تفاجئوا بأنّها تلد بالفعل، فأوقفا السيارة مسرعين على جانب الطريق، وقاما بمساعدتها على الولادة، ثم قدما الإسعافات الأولية والإفاقة للجنين واطمئنا على العلامات الحيوية له، قبل أن ينقلا الأم وطفلها للمستشفى للاطمئنان عليهم، واستكمال الإجراءات الطبية اللازمة.


بدأت الواقعة بتلقي غرفة عمليات إقليم شمال الصعيد "مرفق الفيوم"، استغاثة لنقل سيدة حاملًا في حالة وضع إلى أقرب مستشفى، بعدما تعطل التوك توك الذي كان ينقلها على طريق بحيرة قارون.

وعلى الفور، هرعت سيارة إسعاف من إحدى نقاط إسعاف سنورس، إلى مكان الاستغاثة، ليتفاجئوا بسيدة حاملًا تضع طفلها بالفعل، وقد فقدت مياه الجنين، وحياتها هي وطفلها في خطر.


وعلى الفور، تمكن المسعف محمود نجدي، بمساعدة سائق سيارة الإسعاف شعبان عبد الله، من مساعدة السيدة وإتمام عملية الولادة داخل السيارة، ثم قدما لهما الإسعافات الأولية، واطمئنا على العلامات الحيوية لهما، ونقلاهما إلى مستشفى الفيوم العام لاستكمال الإجراءات الطبية ووضعهما تحت الملاحظة للاطمئنان عليهما.

 


وشكرت أسرة الطفل والسيدة، المسعف والسائق على تدخلهما السريع لإنقاذ حياتهما، وعدم ترك الأم ومولودها مهددان بفقدان حياتهما في حالة تأخر مساعدتها على الوضع.