الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البايرن يتحدى لايبزيج في كأس السوبر الألماني الليلة

السبت 12/أغسطس/2023 - 09:18 ص
مصر تايمز

البايرن.. يسعى ناديا بايرن ميونخ ولايبزيج لتحقيق أولى ألقابهما في الموسم الجديد، عندما يلتقي الفريقان في العاشرة إلا ربع مساء اليوم، بملعب "أليانز أرينا" معقل البايرن في بطولة كأس السوبر الألماني.

 

البايرن يتحدى لايبزيج في كأس السوبر الألماني الليلة

 

وكان بايرن ميونخ قد توج بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي، بينما يخوض لايبزيج، مباراة السوبر باعتباره حامل لقب كأس ألمانيا.

 

وتقابل البايرن ضد لايبزيج في نسخة الموسم الماضي من كأس السوبر المحلي، وانتهت المواجهة بفوز مثير لفريق بايرن ميونخ بنتيجة 5-3 على ملعب "ريد بول أرينا".

 

وتأتي مواجهة كأس السوبر، في الوقت الذي يقترب فيه بايرن ميونخ بشكل كبير من ضم النجم الإنجليزي هاري كين من توتنهام.
 

ويعد المدافع الكوري كيم مين جاي، القادم من نابولي، أبرز صفقات بايرن ميونخ حتى الآن، كما عزز البافاري صفوفه بضم كونراد لايمر ورافاييل جيريرو.

 

بينما رحل عن بايرن ميونخ، لوكاس هيرنانديز وساديو ماني ويان سومير ومارسيل سابيتزر، ومن بين الوجوه الجديدة، سيغيب جيريرو عن مباراة اليوم، حيث لا يزال يتعافى من إصابة في ربلة الساق، تعرض لها خلال فترة الاستعداد للموسم.

 

بينما يستمر غياب مانويل نوير وتوماس مولر وإريك مكسيم تشوبو موتينج، مع استمرار برنامج إعادة التأهيل لكل منهم.

 

ورغم حالات الغياب، لا يزال توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، يحظى بكتيبة من النجوم يمكنه الاختيار من بينهم.

 

وتتضمن القائمة، جمال موسيالا الذي لعب دورا بطوليا في انتزاع لقب البوندسليجا في الموسم الماضي، عندما سجل هدف الفوز الحاسم في الثواني الأخيرة من المباراة الأخيرة أمام كولن في مايو الماضي.

 

ويسعى موسيالا وعناصر أخرى في بايرن ميونخ، إلى وضع بصمة جيدة وقيادة البافاري لانتزاع أول الألقاب في الموسم الجديد.

 

وعلى الجانب الآخر، شهد لايبزيج، العديد من التغييرات، حيث رحل عنه لايمر ونكونكو ودومينيك سوبوسلاي وجفارديول ومارسيل هالستنبيرج.

 

لكن لايبزيج الذي يدربه المدير الفني ماركو روزه، عزز قوته الهجومية ودعم الفريق بضم كريستوف بومجارتنر والشاداي بيتشيابو وفابيو كارفاليو ولويس أوبيندا وتشافي سيمونز.

 

وحقق بايرن ميونخ ولايبزيج، نتائج إيجابية بشكل عام خلال المباريات الودية في فترة الاستعداد للموسم، لكن مباراة السوبر ستشكل اختبارا حقيقيا لقدرات الفريقين قبل انطلاق الدوري الألماني.

 

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة الفريقين في النسخة الماضية، سجلت رقما قياسيا من حيث عدد الأهداف في تاريخ السوبر الألماني، حيث شهدت 8 أهداف من توقيع 8 لاعبين مختلفين.

 

ويمكن لنادي بايرن ميونخ، تحقيق رقم قياسي جديد يتمثل في إحراز لقب كأس السوبر الألماني للمرة الرابعة على التوالي.

 

وربما يستمد البايرن المزيد من التفاؤل من خلال التاريخ، حيث كانت آخر مرة توج فيها بطل الكأس بلقب السوبر في 2015 عندما تغلب فولفسبورج على بايرن بركلات الترجيح.

 

وتوج البايرن باللقب 6 مرات خلال آخر 7 نسخ، حيث أحرز دورتموند نسخة 2019 عندما خاض البطولة باعتباره وصيف بطل الدوري، حيث توج بايرن ميونخ بلقبي الدوري والكأس في موسم 2018-2019.

 

بايرن ميونخ يحصل على توقيع هاري كين
 

 

البايرن .. حصل نادي بايرن ميونخ على توقيع هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد مفاوضات مطولة مع السبيرز.

 

وكان الدولي الإنجليزي قد وصل إلى ميونخ، أمس الجمعة، واجتاز الفحوصات الطبية بنجاح في المساء، وبحسب مانويل فيث، صحفي بموقع "ترانسفير ماركت"، فإن كين وقع بالفعل على عقود انتقاله للبايرن في الثانية صباح السبت.

 

من جهته، أفاد ميجيل ديلاني الصحفي بجريدة "إندبيندينت"، بأن بايرن أصر على إنجاز التوقيع على جميع العقود مبكرا، لقيد المهاجم الإنجليزي، أملا في لحاقه بمباراة السوبر الألماني.

 

وكانت تقارير صحفية قد أفادت بأن النادي البافاري يمكنه إشراك لاعبه الجديد ضد لايبزيج، حال نجاحه في تسجيله قبل الساعة الثالثة عصر اليوم، حسب التوقيت المحلي لألمانيا.

 

يذكر أن صفقة انتقال كين إلى بايرن ميونخ كلفت النادي الألماني 110 ملايين يورو، لتجعله أغلى لاعب في تاريخه.