السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة يشيد بالأداء والروح العالية لأحفاد الفراعنة في اليد رغم الخسارة

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 09:07 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

خلال الإتصال الهاتفي ببعثة المنتخب، ورغم خسارة المنتخب، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، يشيد بالأداء والروح العالية من أحفاد الفراعنة في اليد تحت 19 سنة، بعد خسارة نصف نهائي بطولة كأس العالم للناشئين مواليد 2004، والمقامة في كرواتيا، بعد الهزيمة من الدانمارك بطل العالم ثلاثة مرات، بنتيجة 39/35.


وقال الدكتور أشرف صبحي للاعبين : "أنتم منتخب واعد  ومنافس قوي على المستوى العالمي. ووصولكم لهذه المرحلة كان تحديًا كبيرًا وفرصة لمواصلة الإنجازات العالمية لكرة اليد المصرية".


وجدد الوزير تأكيده علي نجاح منظومة كرة اليد المصرية، مع وجود الدعم الدائم والمستمر الذي تقدمه الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للرياضة المصرية، وكذلك النماذج المميزة التي تدرك قيمة مصر والتي تلعب باسمها في كل مكان، مشيرًا إلى أن طريقة التخطيط العلمي الذي تنتهجه الوزارة مع الاتحاد المصري لكرة اليد أتت بثمارها في تكوين أجيال متعاقبة قادرة علي صنع الفارق وتحقيق الإنجازات.


وأوضح وزير الرياضة أن كرة اليد المصرية أصبحت ذات طموح كبير أكبر من مجرد المشاركة ببطولة سواء أفريقيا أو عالم بل وتحقيقها، قائلًا : "نضع نصب أعيننا تحقيق ميدالية اوليمبية نظرًا لقوة منتخبنا الأول للعديد من اللاعبين المميزين والمحترفين فى أفضل الدوريات العالمية، وكذلك امتلاكنا لأجيال عالية المهارة والجودة في المراحل العمرية المختلفة".

 

تعرف على موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري لكرة اليد


أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد عن موعد مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، وجاء ذلك في خطاب رسمي مرسل لكلا الناديين.
 

تعرف على موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري لكرة اليد
 

وتقام المباراة يوم 9 ديسمبر المقبل في الإمارات، كما جاء في خطاب الاتحاد المصري لكرة اليد، أنه في حالة الانسحاب يتم توقيع غرامة مالية على النادي المنسحب وقدرها ثلاثة ملاييين جنيهاً.

 

كرة الطائرة .. منتخب مصر يكتفي بالمركز الثامن بعد الخسارة من إيطاليا

 

خسر منتخب مصر لناشئي الكرة الطائرة تحت 19 سنة أمام نظيره الإيطالي بنتيجة 3/0 فى إطار تحديد المركزين السابع والثامن ببطولة العالم بالأرجنتين ليحتل المرتبة الثامنة.

 

تأهل منتخب ناشئين الكرة الطائرة تحت 19 سنة إلى ربع النهائى بالفوز على نظيره كولومبيا  بنتيجة 3/1 فى دور الـ16.

 

وفاز منتخب ناشئي الكرة الطائرة تحت 19 سنة على نظيره الأرجنتينى بنتيجة 3/1، فى ختام مواجهاته بالدور الأول ببطولة العالم بالأرجنتين فجر الإثنين بتوقيت القاهرة.

 

ونجح منتخب ناشئى الكرة الطائرة تحت 19 سنة فى تحقيق الفوز على كوستاريكا 3/0 بعد الخسارة من نظيره الأمريكى بنتيجة 3/0 فى ثانى مواجهاته وتحقيق الفوز على صربيا 3 /1 فى أول مواجهاته.

 

وتضم قائمة منتخب الناشئين كلا من: ياسين خالد وحمزة الصافى وأسر حسام ومحمود إبراهيم وصلاح محمد وأحمد رضا وحازم محمد وإبراهيم عادل ومازن شريف وشريف محمد ويوسف أحمد ومحمد أمير.

 

ويرأس البعثة عمرو مخلوف، أمين صندوق الاتحاد، ويقود المنتخب فنيا أحمد الدرديرى، تحت إشراف بيرسى أونكن المشرف على منتخبات الناشئين، وحسام الدين مصطفى مدربا عاما، وعمرو محمد طه طبيب وسعيد أحمد المحلل التقنى.

 

واستقر اتحاد الكرة الطائرة على تغيير موعد البطولة الأفريقية التى تستضيفها مصر للمنتخبات لتصبح من 1 إلى 14 سبتمبر المقبل بدلا من 30 أغسطس وحتى 12 سبتمبر، وذلك حتى انتهاء بطولة السيدات المقرر انتهاؤها 25 أغسطس المقبل بالكاميرون.