الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"خبيث".. محامي صامويل إيتو يهاجم الاتحاد الإفريقي

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 07:30 م
صامويل إيتو
صامويل إيتو

فتح إيلامي بوني، محامي الكاميروني صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، النار على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد بيان الأخير ضد نجمه. 


وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أصدر بيان ضد إيتو قائلاً: "الكاف تلقى شكاوى مكتوبة من قبل العديد من لاعبي كرة القدم الكاميرونيين للتحقيق في سلوك غير لائق مزعوم من قبل إيتو".


وأضاف: " نحقق في هذه الطلبات وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها". 


واختتم بيان الكاف قائلاً: " على الرغم من أن الاتهامات تبدو للوهلة الأولى خطيرة، إلا أن السيد إيتو يعتبر بريئا حتى تثبت جهة قضائية العكس" 


من جانبه قال محامي إيتو في تصريحات نقلها موقع مارس إكسبريس المغربي: "لاعب برشلونة الأسبق حتى يومنا هذا لم يتم إخطاره بأي من الاتهامات المنسوبة إليه وبيان الاتحاد الأفريقي خبيث وسام".

 

صامويل إيتو يهدد بمقاضاة "الكاف" ونادي فيكتوريا يونايتد

 

رد محامي صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على بيان الاتحاد الأفريقي بشأن الاتهامات التي طالته خلال الأيام الماضية بمساعدة نادي فيكتوريا يونايتد للتأهل للدرجة الأولى بعدما كان في مركز متأخر.

 

وقال فريق المحاماة لـ صامويل إيتو في بيان رسمي: “فوجئنا بطريقة الإعلان التي يستخدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ولم يتلق صامويل إيتو أي إخطار بالتهم الموجهة إليه”.

 

أضاف: “يوم الأربعاء 9 أغسطس 2023، علم موكلي من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ببيان صحفي أعلن فيه يقول إنها تلقت طلبات كتابية من العديد من أصحاب المصلحة في كرة القدم الكاميرونية لمراجعة العديد من سلوكياته غير اللائقة ولم يتم إخطار إيتو بأي من الاتهامات المزعومة الموجهة ضده”..


وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف،  فتح تحقيق مع صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بعدما تلقى اتهامات وصفها البيان الرسمي بالخطيرة.

وأوضح البيان المنشور عبر موقع كاف الرسمي، أن الاتحاد الأفريقي تلقى بيانات مكتوبة من مسؤولين كاميرونيين، تطالب بالتحقيق في بعض السلوكيات غير اللائقة من صامويل إيتو.


وأضاف: "ينظر كاف في هذه الطلبات بناءً على القوانين واللوائح.. في حين أن الادعاءات تبدو خطيرة للوهلة الأولى، يفترض أن صامويل إيتو بريء حتى تخلص هيئة قضائية مناسبة إلى خلاف ذلك".ولم يكشف كاف طبيعة ما تورط فيه صامويل إيتو الذي يتولى رئاسة الاتحاد الكاميروني منذ ديسمبر 2021.