الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رغم إرتفاع الأمواج شاطئ بورسعيد لم يسجل حالات غرق.. والإدارة: بفضل الله وجهد المنقذين

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 06:41 م
مصر تايمز

أعلن إيهاب شطا مدير إدارة شاطئ بورسعيد، انتهاء يوم الجمعة والعطلة الأسبوعية، دون وقوع أي حالات غرق، وذلك بالرغم من ارتفاع الأمواج وزيادة حدة الرياح والتيارات المائية الخطرة.


شاطئ بورسعيد لم يسجل حالات غرق


وأوضح إيهاب شطا، أنه تم تم منع إجازات المنقذين خلال اليوم وتم تكثيف التواجد في كل الأماكن علي طول الساحل، وبدأ العمل قبل الساعات الرسمية حيث تواجد المنقذون من 7 صباحا، ولا يزالون علي الشاطئ رغم انتهاء فترة السباحة في السادسة مساءًا.

 

وأشار أن حالة البحر كانت خطيرة مما جعل اليوم من أصعب الأيام علي فرق الإنقاذ، ولكن كان هناك حرص علي حياة المواطنين ولم يتم السماح لمصطاف واحد بعبور الخط الآمن أو السباحة في الأعماق، مما ساهم بشكل كبير في انتهاء اليوم بدون أي حالات غرق.


وكشف إيهاب شطا بأن اليوم شهد إنقاذ الكثير من الحالات ما بين صغار وكبار، كما جري مساعدة الكثير من كبار السن والقادرون باختلاف للاستمتاع بالبحر رغم الأجواء الغير منتظمة، وجري كذلك تقديم كافة الخدمات للمصطافين، وعلق: شاطئ بورسعيد ساحر ورائع ويفتح أبوابه أمام الجميع.


وكانت قد أعلنت محافظة بورسعيد في بيان رسمي قبل قليل، أن الشواطئ والمتنزهات كاملة العدد خلال اليوم، وأكدت أنها دفعت ونشرت المنقذين علي الشاطئ لحماية أرواح الأهالي والمصطافين، وأكدت كذلك علي أن الشواطئ جاهزة لاستقبال الآلاف من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

 

أسعار استئجار الشماسي والكراسي

يذكر أن شاطئ بورسعيد ممتد علي مسافة 6 كيلو مترات كلها بالمجان دون دفع أي رسوم، كما أن هناك خدمات متميزة تُقدم للمصطاف مثل الأمن والنظافة والأدشاش ودورات المياه، وغيرها من الخدمات المجانية، كما أن متوسط سعر استئجار الشماسي والكراسي 10 جنيهات للواحد.