الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ستر ربنا كان حامينا.. "المهن الموسيقية" تعلق على كارثة حفل ترافيس سكوت بإيطاليا (خاص)

الخميس 10/أغسطس/2023 - 10:53 م
ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

علق الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، علي الأحداث التي وقعت في حفل مطرب الراب العالمي ترافيس سكوت في روما، بعد إصابة 60 شخصاً في الحفل.


وقال محمد عبد الله خلال تصريحاته الخاصة لـ مصر تايمز:" يجب أن نتذكر دوما  أن للجميع وجهة نظرهم الخاصة وخلفياتهم المختلفة ، وقد لا يتفق الجميع معنا في كل الأمور، وهذا أمر طبيعي. لذلك فانه من الواجب علينا هو احترام تلك الاختلافات والتعايش معها بروح منفتحة ومسامحه مع الاخذ في الاعتبار عدم التجريح او الإهانة، ونترك للمسؤلين ممارسة عملهم ،  متحملين في ذلك نتيجة قرارتهم".

وتابع:" ونحمد الله أن قرار النقابة  كان صائبا ، حاولنا أن نتجنب هذا المشهد المؤسف من أن يحدث في بلادنا ، ستر الله كان حامياً لنا".

 


وأصيب 60 شخصًا على الأقل، في حفل ترافيس سكوت، الذي أقيم بتاريخ 8 أغسطس في سيرك ماكسيموس بروما.

 

 

بدأت إثارة الشغب فى الحفل بعد ظهور مغنى الهيب هوب كاني ويست، وخرجت الأمور عن نطاق السيطرة بعد أن قام شخص في الحفل بـ رش رذاذ الفلفل، ما أسفر عن إصابة العشرات من الحضور ونحو 60 في حاجة إلى الرعاية الطبية.

 

 

واحتاج العشرات من جمهور ترافيس سكوت الذي حضر الحفل، إلى رعاية طبية، بعد أن قام شخص ما برش رذاذ الفلفل على الحشد، وهو ما أدى إلى إصابات بين الجمهور، فيما لا يزال الفاعل مجهول حتى الآن.

 

 

ما تم نقل شاب يبلغ من العمر 14 عامًا إلى المستشفى بعد سقوطه من ارتفاع أربعة أمتار، حاول دخول سيرك ماكسيموس لمشاهدة العرض، وحاول مراوغة الأمن.

 

وتحقق الشرطة الإيطالية في القضية، بينما تحدثت بعض الشخصيات العامة بالفعل عن الضجة التي أدت إلى حدوث الأزمة في جميع أنحاء روما، وصرح مدير حديقة الكولوسيوم الأثرية: "سنحكم على حفلات موسيقى الروك بشكل سلبي".

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي تؤدي فيها إحدى حفلات سكوت الموسيقية إلى مأساة، في نوفمبر 2021، أدى حفله الموسيقي في مهرجان Astroworld في مسقط رأسه هيوستن، تكساس، إلى اندفاع الجماهير الذي خلف 10 قتلى وعشرات الجرحى.