الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مصر لكرة اليد تواجه الدنمارك في نصف نهائي بطولة العالم للناشئين

الخميس 10/أغسطس/2023 - 09:53 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

واصل منتخب مصر لكرة اليد تحت 19 سنة رحلة الدفاع عن لقب بطولة العالم للناشئين بالفوز على منتخب جزر الفارو بنتيجة 38-34 في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة العالم المقامة في كرواتيا.

 

 مصر لكرة اليد تواجه الدنمارك في نصف نهائي بطولة العالم للناشئين

 

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر لنصف النهائي، ويواجه منتخب الدنمارك الذي تأهل على حساب المنتخب البرتغالي.

 

وتقام مباراة نصف النهائي بين مصر والدنمارك في تمام السابعة مساء غداً الجمعة.

 

وحصد زياد حشاد نجم منتخب مصر جائزة رجل المباراة بعد الأداء الأكثر من رائع الذي قدمه وقيادته للفراعنة لتحقيق النصر.

 

 

وشهدت المباراة عودة مثيرة لمنتخبنا عندما كان متأخراً حتى الثانية الأخيرة قبل أن يخطف الفراعنة هدف التعادل لتذهب المباراة للأشواط الإضافية وتحسمها كتيبة وائل عبالعاطي لصالحها.

 

 

وتمكن منتخب مصر من الفوز على منتخب البرازيل، في المباراة التي جائت ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد للناشئين مواليد 2004، والمقامة في كرواتيا خلال الفترة من 2 أغسطس حتى 13 من الشهر ذاته.

 

بينما سقط منتخبنا الوطني أمام المنتخب الإسباني بنتيجة 42-35 ضمن منافسات الجولة الثانية بالدور الرئيسي.


وعقب الفوز على البرازيل ضمن منتخب مصر التواجد بدور الثمانية من بطولة العالم لكرة اليد للناشئين تحت 19 سنة، بدون النظر إلى مواجهة إسبانيا.



وأنهى منتخب مصر لكرة اليد تحت 19 سنة الشوط الأول من مباراة البرازيل متقدماً بفارق 9 اهداف بعد أداء مميز أمام منتخب البرازيل، لينتهي الشوط  بنتيجة 19-10، وفي الشوط الثاني زاد الفراعنة في تفوقهم وأداءهم المتميز تحت قيادة وائل عبد العاطي، مع استغلال الهجمات الخاطفة لينتهي الشوط بنتيجة 23-38.


 

واستهل منتخب مصر لكرة اليد تحت 19 سنة مشواره بالبطولة بالفوز على منتخب اليابان بنتيجة 32--40، وفي ثاني المواجهات نجح الفراعنة في الفوز على منتخب التشيك بنتيجة 28-22، وحسم منتخب مصر صدارة المجموعة الثالثة بالفوز على منتخب ايسلندا بنتيجة 33-30، بعد أداء مميز خلال المباراة تحت قيادة وائل عبد العاطي المدير الفني للمنتخب.