الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مدير شاطئ بورسعيد يحذر من خطورة السباحة: أنقذنا 4 حالات من الغرق يينهم طفل

الخميس 10/أغسطس/2023 - 08:31 م
مدير الشاطئ وفريق
مدير الشاطئ وفريق الانقاذ

حذر إيهاب شطا مدير إدارة شاطئ بورسعيد، اليوم الخميس، من خطورة السباحة في شاطئ البحر المتوسط، في ظل ارتفاع الأمواج وشدة التيارات المائية، وذلك قبل ساعات من يوم الجمعة والذي من المتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا من المصطافين من محافظة بورسعيد ورحلات اليوم الواحد من المحافظات المجاورة.


وأجرى "مصر تايمز" بثا مباشرا من علي شاطئ بورسعيد رصد خلاله تكثيف جهود واعداد المنقذين، وذلك بالتزامن مع حالة البحر الخطرة والتي يمكن ان تسبب حالات غرق، في حالة مخالفة تعليمات المنقذين.


وكشف مدير شاطئ بورسعيد أن البحر لم يكن مرتفعا في بداية اليوم ومنذ الظهيرة وقد انقلبت الأمور وتجاوزت الامواج الأمتار وزادت حدة الرياح، مما كاد أن يتسبب في غرق 4 شباب وطفل.


وكشف غندر أحد المنقذين انه خلال مباشرته مهام عمله اليوم بجوار الكازينو العائم فوجئ بشخصين يصارعان الموت، وعلي الفور قام بالنزول واستخرجهما، وكان من بينهما حالة صعبة نتيجة شرب المياه، وجري نقله عن طريق الاسعاف للمستشفي واستقرت حالته بعد ذلك، بينما اصيب الآخر بجرح نتيجة دفعه بالمياه للكازينو وتصادمه بالحديد.


وكشف أحمد الشهاوي وبوجي المنقذين بمنطقة حي العرب، أنهم رصدوا إثنين من المصطافين تسحبهما المياه الي الداخل ولا يتمكنون من العودة خاصة بعد أن وصلوا لـ 500 مترا، وعلي الفور قاما بالنزول والسباحة لهما وتمكنا من اخراجهما من المياه، وذلك قبل أن يفارقان الحياة، وتم عملت الاسعافات الأولية لهما علي الشاطئ.


وأكد إيهاب شطا أن أحد المنقذين استطاع أن ينتشل طفل صغير من وسط الأمواج وكان بينه وبين الموت لحظات، وجري تسليمه لأسرته والتأكيد عليهم بعدم تركه مرة آخري، مشيرا أن هناك مضاعة للجهد في ظل الأوضاع المتقلبة للشاطئ، مؤكدا حرص إدارة الشاطئ علي عبور الأزمة دون غرقي.

 

وأعلن إيهاب شطا مدير شاطئ بورسعيد أن هناك جاهزية كاملة ليوم الجمعة، وهناك خطة عمل تم اعدادها من أجل حماية أرواح المواطنين، مشيرا أنه سيجري رفع الأعلام السوداء، مناشدا المواطنين بتوخي الحذر والالتزام بتعليمات المنقذين والخط الآمن للسباحة.