الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رابطة الأندية تعلن عن الثنائي الأفضل في قلب الدفاع خلال الموسم الماضي

الخميس 10/أغسطس/2023 - 06:00 م
حسام عبدالمجيد
حسام عبدالمجيد

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن الثنائي الأفضل في قلب الدفاع بتصويت الجمهور خلال الموسم المنقضي من الدوري الممتاز.

 

رابطة الأندية تعلن الثنائي الأفضل في قلب الدفاع خلال الموسم الماضي

 

وجاء حسام عبدالمجيد مدافع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في الصدارة رفقة محمد عبدالمنعم مدافع النادي الأهلي، ومازال التصويت مستمرًا لاختيار فريق الموسم.

 

 

وكانت رابطة الأندية المحترفة قد أعلنت من قبل عن فوز محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي بجائزة أفضل حارس في الدوري المصري بتصويت الجمهور، بالإضافة إلى زميله الفريق محمد هاني الذي فاز بجائزة أفضل ظهير أيمن.

 

 

اتحاد الكرة يكشف موعد انتخابات رابطة الأندية

 

ومن جانب اخر قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، فتح باب الترشح لانتخاب  مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة للموسم الجديد 2023-2024 على أن يتم غلق باب الترشح يوم 13 أغسطس الجاري لقبول الترشيحات.

 

 

و تقرر إجراء الانتخابات لاختيار مجلس إدارة لرابطة الأندية المحترفة يوم 15 أغسطس من الشهر الجاري بمقر اتحاد الكرة.

 

 

ثروت سويلم: لا تغيير في نظام الدوري الجديد.. وأتمنى إقالة بيريرا
 

أكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي لـ رابطة الأندية المحترفة، بأن سيتم إعادة تشكيل الرابطة من جديد قبل قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم المقبل، مشيرًا إلى أن ممثلي الأندية داخل الرابطة كلهم شخصيات محترمة، وبذلوا مجهودات كبيرة لزيادة المداخيل المالية وتسويق اسم الدوري وبيع حقوق رعايته لأحد الشركات مؤخرا.

 

وقال سويلم في تصريحات تلفزيونية: "أحمد دياب بذل جهودا كبيرا مع شريف صالح وخالد رفعت لتسويق اسم مسابقة الدوري المصري، والأندية ستكون حريصة على استمرار ممثليها في الرابطة، وهؤلاء الاشخاص لديهم رؤية محترمة وعليهم استكمال عملهم الذين بدءوا فيه".

 

وأضاف: "الأسبوع المقبل، سيقوم اتحاد الكرة بمخاطبة الأندية، لاختيار ممثليها في الرابطة، وبعدها يتم عقد اجتماع وإعلان تشكيل الرابطة استعدادًا لقرعة الدوري في الموسم الجديد، ومن الواضح هو استمرار معظم العناصر الحالية في تشكيل الرابطة برئاسة أحمد دياب، وعماد متعب وخالد رفعت وشريف صالح وخالد شكري، وكذلك أنا واللواء صفي مرشحين من اتحاد الكرة، وعامر حسين مشرف على المسابقات".

 

وأكمل: "خلال موسمين تم انهاء الدوري في شهر يوليو، وبدأ الوضع يعود إلى طبيعته، وهدفنا انهاء النسخة الجديدة في منتصف يونيو 2024، رغم ازدحام الجدول في الموسم المقبل ووجود العديد من البطولات، ولن يكون هناك تغيير في نظام بطولة الدوري كما يتردد".

 

وزاد: "نحاول تطوير البث التليفزيوني في الموسم المقبل، ولو استمر فيتور بيريرا في رئاسة لجنة الحكام فلن يحدث أي تقدم وتطور بشأن التحكيم المصري، وأتمنى عدم الإبقاء عليه".

 

واستكمل: "سبق وتوقعت رحيل كلاتنبرج وهو ما حدث أيضًا، وهناك أسماء جيدة على الساحة مثل سمير عثمان ومحمد فاروق وجهاد جريشة، بخلاف جمال الغندور وعصام عبدالفتاح".

 

وأتم: "نجحنا في الحصول على 40 مليون جنيه من وراء رعاية الدوري (دوري النيل) سيتم توزيعهم على الأندية، ولكن سيكون هناك تمييز لبطل الدوري وسيتم ابلاغ كل الأطراف بتوزيع النسب المالية".