الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"أمهات مصر": زيادة في أسعار الكتب الخارجية عن العام الماضي

الخميس 10/أغسطس/2023 - 03:24 م
مصر تايمز

وجهت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، سؤال ومنشور لأولياء الأمور، قائلة: "اشتريتم الكتب الخارجية ولا لسه ؟ والأسعار عامله اية ؟"، إستعدادا للعام الدراسي القادم.

 

"أمهات مصر": زيادة في أسعار الكتب الخارجية عن العام الماضي

 

 

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن أسعار الكتب الخارجية لهذا العام الدراسي 2023_2024 تزيد عن أسعار العام الماضي زيادة تتراوح تقريبا بين 20 إلي 30 جنية للكتاب الواحد، أي زيادة حوالي 30% عن العام الماضى، لافته إلي أنها زيادة كبيرة وغير مبرره وضغط وعبء كبير علي أولياء الأمور.

 

وتفاعل عدد من الأمهات علي صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم و إئتلاف أولياء الأمور في الفيسبوك، حيث قالت ولي أمر:" الأسعار نار  بالذات المعاصر اللغات ياريت يكون فيه رقابه شويه على اسعار الكتب"، وذكرت ولي أمر أخري:"اشتريت بعضها وطبعا  غاليه جدا فوق الوصف قررت اطبع الباقي في اي مكتبه".

 

واستكملت أخري:" أنا اضطريت اشتري مرتجع الكتب للسنة اللي فاتت للترم كله وكلفتني 150 جنيه"، واقترحت ولي أمر أخري: " ممكن نجيب من عند مترو العتبه الكتب الخارجية بتاعت السنة اللي فاتت، بأقل من نصف الثمن مستعملة أستعمال خفيف".

 

وطالبت عبير، بوجود رقابة شديدة علي أسعار الكتب الخارجية من الجهات المنوطة بذلك، وناشدت وزارة التربية والتعليم بالعمل علي تطوير وتجديد الكتب المدرسية، وإدارج بها كم كبير من التدريبات والنماذج، لكي يستطيع الطالب الأستعانه بها كبديل عن الكتب الخارجية، خاصة في ظل التطوير الكبير التي تقوم به الوزارة في بعض المراحل التعليمية.

 

وأعلنت عبير، عن إعادة إطلاق مبادرة " تبادل مستلزمات المدارس" التي تم إطلاقها العام الماضي علي مستوي المحافظات للهروب من ارتفاع الأسعار.


وأشارت عبير إلي أن المبادرة تتضمن تبادل مستلزمات المدارس بين أولياء الأمور، قائله: "علي سبيل المثال، الطالب اللي خلص السنة الدراسية يعطي الكتب الخارجية لأي طالب آخر في حاجة لها يكون ملتحق بنفس السنة الدراسية، وكذلك ينطبق الأمر على الزي المدرسي وكافة المستلزمات".