الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بايدن يطلق حملة لدعم نجله بعد مهاجمة ترامب له

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 04:16 م
الرئيس الامريكى ونجلة
الرئيس الامريكى ونجلة هانتر

أعرب جو بايدن الرئيس الأميركي المنتخب عن ثقته الكاملة في ابنه هانتر، الذي يهاجمه الجمهوريون بشكل متكرر بعدما كُشف الأسبوع الماضي أنه يخضع لتحقيق فيدرالي يتعلق بوضعه الضريبي.


وخلال حملة إعادة انتخابه، أطلق الرئيس دونالد ترامب اتهامات متكررة بحق هانتر وقال إن عائلة بايدن "فاسدة" و"مشروع إجرامي"حسب ما ذكرت وكالة انباء الالمانية .


وقال بايدن وهو جالس إلى جانب زوجته جيل خلال مقابلة تليفزيونية بثتها  شبكة "سي بي إس"، اليوم، الخميس، مأكدا فيها انه هو وعائلتة "لديهم ثقة كبيرة في ابنهم هانتر.


وأضاف في تصريحه الأول بعدما أصبح التحقيق الفدرالي حول الوضع الضريبي لهانتر علنيا "لست قلقا بشأن أي اتهامات وجهت إليه. كانت تزعجني. أعتقد أن هناك محاولة للتلاعب طالما أنه بخير، فنحن بخير".

ودأب ترامب وحلفاؤه على مهاجمة هانتر بانتظام بسبب تعاملاته التجارية في أوكرانيا والصين، بين العامين 2014 و2019، عندما كان والده نائبا للرئيس، كان هانتر عضوا في مجلس إدارة شركة الغاز الأوكرانية بوريسما".

واتهم ترامب الرئيس المنتخب بالسعي لإقالة المدعي العام الأوكراني الأعلى لحماية "بوريسما" وابنه من تحقيق فساد.

واعترف هانتر (50 عاما) بأنه أظهر "قلة حكمة" في بعض تعاملاته التجارية لكنه نفى ارتكاب أي مخالفات.

وسأل مقدّم البرنامج على "سي بي إس" بايدن عما إذا كان هناك أي شيء يمكنه أن يشكر ترامب "بصدق" على إنجازه خلال فترة وجوده في البيت الأبيض ، فأجاب بايدن "هناك بعض الأمور كان تحريك مسألة اللقاح إيجابيا، لكن عموما، كان الرئيس الذي قرر أن الطريقة التي سينجح من خلالها هي تقسيمنا".

وقال بايدن كذلك، إنه يعتقد أنه بحلول عيد الميلاد المقبل، ستكون الحياة في الولايات المتحدة "قريبة جدا" من وضعها الطبيعي، "إن لم تكن قد عادت كذلك".