الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تحديد موعد الكشف الطبي لديمبلي في باريس سان جيرمان

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 11:45 م
ديمبلي
ديمبلي

 بات الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح برشلونة الأسباني، على أعتاب الانتقال الرسمي إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، هذا الصيف.


وسبق أن صرح ماتيو أليماني مدير كرة القدم في البارسا: "ديمبلي في طريقه الآن إلى باريس، الصفقة تمت".



ووفقا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، سيخضع ديمبلي للكشف الطبي في باريس، غدا الخميس، قبل التوقيع على عقود انتقاله إلى "حديقة الأمراء" لمدة 5 سنوات.



وأشارت إلى أن المفاوضات استغرقت وقتًا طويلًا، لكنها أدت في النهاية إلى اتفاق لإطلاق سراح الدولي الفرنسي البالغ 26 عامًا، قبل عام من انتهاء عقده مع برشلونة.


وأوضحت أن لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، قد يضم ديمبلي إلى قائمة الفريق الباريسي التي ستواجه لوريان، يوم السبت، في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي.



وسيرحل ديمبلي عن برشلونة بعد 6 مواسم بقميص الفريق، حيث انضم إليه قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، بمقابل يزيد عن 110 ملايين يورو في صيف 2017.

عثمان ديمبلي يوافق على الانتقال إلى باريس سان جيرمان


كشفت تقارير صحفية موافقة النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، لاعب نادي برشلونة الإسباني على الانتقال إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ضمن خطة استعدادات الموسم الجديد.

 

وبحسب ما ذكره الصحفي الإيطالي الموثوق "فابريزيو رومانو"، المختص بسوق الانتقالات بشبكة سكاي سبورتس، فإن ديمبلي قال نعم لعرض باريس سان جيرمان.. ومنح الضوء الأخضر للصفقة".
 

وأضاف: "اتفق باريس سان جيرمان شفهيا مع وكيل نجم برشلونة على شروط عقد ديمبلي لمدة 5 سنوات، أرسل باريس خطابًا رسميًا لإبلاغ برشلونة بأنه سيفعل الشرط الجزائي، ويحاول الآن حسم الصفقة بأفضل طريقة، حيث يعتمد الأمر على التوقيت".

 

وضرب فريق برشلونة الإسباني نظيره ريال مدريد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما وديا بولاية تكساس الأمريكية.

 

واستطاع عثمان ديمبيلي ان يشجل هدف برشلونة الأول في الدقيقة 15، بينما اهدر فينيسيوس جونيور ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 20.


وجاء هدف النادي الكتالوني الثاني عن طريق لاعبه فيرمون لوبيز في الدقيقة 85، وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة سجل فيران توريس الهدف الثالث.


كان ريال مدريد تمكن من الفوز في أول مباراتين وديتين له في رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تفوق فى المباراة الأولى على ميلان بنتيجة 3/2 بعد أن كان متأخراً في الشوط الأول بهدفين دون رد، بينما حسم المباراة الثانية أمام مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.

 

بينما على الجهة الأخرى، خسر برشلونة مباراته الودية الأولى في أمريكا أمام أرسنال بنتيجة 3/5، بعد أن كان متقدما في النتيجة بهدفين لهدف خلال الشوط الأول، مع العلم أنه أُلغيت مباراة له أمام يوفنتوس بسبب انتشار فيروس مفاجيء بين عناصر البارسا.

 

والتقي ريال مدريد وبرشلونة في 186 مباراة من قبل ضمن منافسات الدوري الإسباني، وكانت الغلبة لمصلحة الملكي،الذي تفوق في 77 مباراة مقابل 74 للبارسا، بينما كان التعادل "سيد الموقف" فى 35 مباراة.


كما التقي ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا 37 مناسبة ، تفوق خلالهم الفريق الكتالوني في 16 مباراة مقابل 13 فقط للملكي، وانتهت 8 لقاءات بالتعادل.

 

وفي دوري أبطال أوروبا، التقي برشلونة وريال مدريد فى 8 مراتٍ من قبل، حيث تفوق الملكي في 3 مواجهات مقابل 2 للبارسا، وتعادلا في 3 مباريات.

 

ويعد ريال مدريد هو الأكثر فوزًا على برشلونة في الكلاسيكو على الصعيد الرسمي بـ 102 انتصار مقابل 100 للكتالوني، فيما انتهت 52 مباراة بالتعادل وجمع برشلونة وريال مدريد 34 مباراة ودية، تفوق خلالها فى 20 مباراة وخسر 4 فقط، وانتهت 10 منها بالتعادل.