الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكاف يفتح تحقيق مع "صامويل إيتو" بعد توجيه اتهامات خطيرة له

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 11:10 م
صامويل ايتو
صامويل ايتو

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف،  فتح تحقيق مع صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، بعدما تلقى اتهامات وصفها البيان الرسمي بالخطيرة.

 

وأوضح البيان المنشور عبر موقع كاف الرسمي، أن الاتحاد الأفريقي تلقى بيانات مكتوبة من مسؤولين كاميرونيين، تطالب بالتحقيق في بعض السلوكيات غير اللائقة من صامويل إيتو.

 

وأضاف: "ينظر كاف في هذه الطلبات بناءً على القوانين واللوائح.. في حين أن الادعاءات تبدو خطيرة للوهلة الأولى، يفترض أن صامويل إيتو بريء حتى تخلص هيئة قضائية مناسبة إلى خلاف ذلك".ولم يكشف كاف طبيعة ما تورط فيه صامويل إيتو الذي يتولى رئاسة الاتحاد الكاميروني منذ ديسمبر 2021.

 

وفى ديسمبر الماضى هاجم نجم كرة القدم، صامويل إيتو، الرئيس الحالي للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، يوتيوبر جزائري خارج الملعب في منافسات كأس العالم المقامة في قطر.

 

وبحسب المقطع الذي التقطه موقع "لا أوبينيون" La Opinion، تظهر اللقطات ما يبدو حواراً بين الرجلين، قبل أن ينقطع الفيديو بضع ثوان بعد ذلك، ويعود إيتو بعدها وقد فقد أعصابه تماما ويبدأ بركل الرجل.


وتدخل العديد من المحيطين لمحاولة فض الاشتباك، لكن بدا إيتو مصمما على مطاردة الرجل ومواجهته. وأظهر المقطع بعض الرجال يحاولون دفع إيتو إلى الخلف، إلا أنه أعطى هاتفه لرجل جانبه، قبل أن يهاجم المصور ويركله في وجهه ويطرحه أرضًا.


ومن جانبه ذكر اليوتيوبر الجزائري في فيديو نشره عبر قناته عبر اليوتيوب، أنه تشابك مع صامويل إيتو وشخص كان برفقته، مؤكدا أن صامويل إيتو حطم كاميرته الخاصة، بعد أن قام بتصويره وسأله عن الحكم باكاري جاساما.

وروى الشاب تفاصيل الحادثة، التي وقعت حسبه، بعد أن سأل رئيس الاتحاد الكاميروني، عن ملابسات المباراة التي جرت بين الجزائر والكاميرون في إطار تصفيات كأس العالم والاتهامات للحكم جاساما، بالانحياز فيها للجانب الكاميروني.


وأوضح اليوتيوبر الجزائري، أن القضية قيد التحقيق من طرف الشرطة القطرية، في انتظار مستجدات جديدة حول القضية.