الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على بيلاروسيا

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 09:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، عقوبات جديدة على بيلاروسيا، طالت ثمانية أفراد وخمسة كيانات.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن العقوبات التي فرضها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية لها طالت "ثلاث شركات مملوكة للدولة، ومدير، وشركة تابعة لشركة مملوكة للدولة، ووكالة واحدة تابعة لحكومة بيلاروسيا، وأربعة من موظفيها، وثلاثة أفراد يسهلون التهرب من العقوبات، وطائرة واحدة تم تحديدها على أنها ممتلكات محظورة".

 

وأشارت الوزارة في بيان إلى أن "الإجراء يتعلق بالعديد من الكيانات المتورطة في حالة القمع التي تمارسها الحكومة في مينسك بحق المجتمع المدني، بالإضافة إلى تواطؤ الاتحاد الروسي (تشكل بيلاروسيا إحدى دوليته مع روسيا) في الحرب على أوكرانيا".

 

وتابعت: "تم اتخاذ هذا الإجراء جنبا إلى جنب مع الإجراءات الأخرى التي اتخذها شركاؤنا وحلفاؤنا مؤخرا، مما يسلط المزيد من الضوء على وجهة النظر الموحدة القائلة إن إخضاع بيلاروسيا المطول لشعبها ودعمها المستمر لحرب روسيا ضد أوكرانيا لا يزالان مصدر قلق عالمي".

 

وتعليقا على هذه العقوبات، قال بريان نيلسون وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: "سنواصل ضمان أن يدفع النظام البيلاروسي ثمن معاملته السيئة لمواطنيه، وأن تدابيرنا ردا على العدوان الروسي لا يمكن التحايل عليها عبر بيلاروسيا".

وفرض حلفاء أوكرانيا الغربيون والاتحاد الأوروبي العديد من العقوبات على كل من روسيا وبلاروسيا، منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022.