الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظة بورسعيد: بدء ارسال رسائل نصية للمواطنين لاستلام الكارت الموحد

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 11:44 ص
مصر تايمز

أعلنت محافظة بورسعيد، عن البدء في ارسال رسائل نصية للمواطنين عبر المحمول لاستلام الكارت الموحد ،  منذ أمس الموافق الثلاثاء 8 أغسطس ،  حيث يهدف تطبيق الكارت الموحد إلى التأكد من وصول الدعم لجميع المستحقين، ومنع عملية التلاعب والاستيلاء على دعم المواطن.

 

محافظة بورسعيد: بدء ارسال رسائل نصية للمواطنين لاستلام الكارت الموحد

 

ويعد الكارت الموحد بطاقة الكترونية مسبقة الدفع لاستخدام خدمات الايداع او استقبال مبالغ مباشرة على البطاقة واتمام عمليات الشراء من ماكينات نقاط البيع لدى التجار أو السحب النقدي من ماكينات الصراف الٱتية للبريد المصري.

 

ويضم الكارت الموحد خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل اضافة لخدمات المدفوعات الحكومية وسيتم فتح حساب شخصي لكل مواطن في البريد المصري مع تسجيل بيانات بطاقة الرقم القومي ورقم هاتفه المحمول المسجل لدى احدى شركات المحمول وسيكون مزود ببصمة الكترونية.  

 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت أنه سيتم البدء في  تطبيق  "الكارت الموحد" بمحافظة بورسعيد شهر أغسطس  2023 و سيتم تعميم تجربة الكارت للتموين في مختلف المحافظات بعد ذلك بعدة شهور، وتميز الكارت الموحد بـ بصمة ذكية، للتأكد من أن الخدمة تمت بشكل سليم، وسيتم إصدار الكارت الموحد للمواطن مجانا.

 

كيفية استخراج الكارت الموحد للتموين 2023

 

يمكن استخراج الكارت الموحد من خلال فروع  البريد ومراكز التموين ومبنى التأمين الصحى ومركز تكنولوجى الديوان بمحافظة بورسعيد حسب الرساله المرسله للمواطن على تليفونه المحمول

 

ويستطيع المواطنون استخراج الكارت الموحد بديل بطاقة التموين 2023 عن طريق موقع بوابة مصر الرقمية .

 

ويضمن الكارت الموحد، وصول الدعم للمستحقين في الدولة، وذلك من خلال تقديم كافة الخدمات المتاحة للمواطنين.