الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي للبطولة العربية

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 07:26 م
البطولة العربية
البطولة العربية

وصلت البطولة العربية للأندية الأبطال لمحطتها قبل الأخيرة، حيث تقام غداً الأربعاء مباريات الدور نصف النهائي من البطولة بمشاركة ثلاثة أندية سعودي بالإضافة إلى نادي عراقي.

 

مواعيد مباريات الدور نصف النهائي للبطولة العربية

 

وتقام المباراة الأولى في تمام الساعة السادسة مساء غداً الأربعاء بين فريقي النصر السعودي والشرطة العراقي في اللقاء الذي يحتضنه ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

 

وسيكون ملعب مدينة الملك فهد بالطائف مسرحاً للمباراة الثانية بين فريقي الهلال والشباب المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

وتأهل فريق النصر السعودي لنصف النهائي بعد تخطي الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد الماضي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

 

بينما حقق فريق الشرطة العراقي مفاجأة من العيار الثقيل وأقصى السد القطري بالفوز عليه برباعية مقابل هدفين.

 

ووصل الهلال السعودي إلى تلك المرحلة بعد الفوز على اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الكلاسيكو الذي أقيم بينهما يوم السبت الماضي.

 

ونجحت منظومة نادي الشباب الدفاعية في قيادة الفريق لنصف النهائي بعد التعادل مع الوحدة الإماراتي سلبياً وحسم التأهل من علامة الجزاء.

 

وقال كاسترو المدير الفني لنادي النصر خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الشرطة العراقي: "سعداء بالتواجد ضمن أندية نصف نهائي البطولة العربية، سوف نلعب مباراة مهمة وحاسمة من أجل التأهل للمباراة النهائية".

 

وتابع: "نخوض مباراة هامة أمام الشرطة العراقي وهو واحد من أفضل الفرق في البطولة العربية، وأقصى أندية كبيرة مثل نادي السد ووصل هذا الدور عن جدارة".

 

واختتم: "طريق البطولة كان طويلًا وصعبًا وعشنا سيناريوهات معقدة لكننا نجحنا في الخروج منها بأفضل النتائج".

 

 

وأشاد جورجي جيسوس المدير الفني لنادي الهلال السعودي، بفريق الشباب السعودي منافسه في كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية )، مشيرا إلى أن تواجد ثلاث فرق سعودية في نصف نهائي المسابقة يعكس مدى التطور الذي وصلت له كرة القدم السعودية في هذه الفترة.

 

 

وقد قال جيسوس خلال المؤتمر الصحفي: "نعرف فريق الشباب جيدا، هو منافس قوي ونحن على أتم الجاهزية لهذا المباراة من أجل حجز بطاقة العبور إلي المباراة النهائية".

 

وأضاف جيسوس: "أعرف بأن فريق الشبتاب لم تلتقي شباكه أي اهداف في البطولة، وأنه يمتاز بدافع قوي ومتماسك، وأننا لا نفكر سوي الوصول للنهائي".

 

وأتم جيسوس: " اعتاد الهلال السعودي الوصول إلى المباريات النهائية في المسابقات اتي يشارك فيها خلال السنوات الأخيرة، ونمتلك الخبرات الكافية للتعامل مع أصعب المواقف التي قد تحدث في المباراة".

 

 

وتذاع مباريات كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 (البطولة العربية) عبر قنوات السعودية ، وهذا بعدما نجحت شبكة قنوات السعودية في شراء حقوق بث مباريات بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 (البطولة العربية).