الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

مشاهد من افتتاح السيسي لمسجد وضريح السيدة نفيسة بعد أعمال التجديد (صور)

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 01:03 م
مصر تايمز

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، صباح اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية بمسجد السيدة نفيسة، بعد أعمال التجديد والترميم، رفقة السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، وفي حضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

 

مشاهد من افتتاح السيسي لمسجد وضريح السيدة نفيسة بعد أعمال التجديد (صور)

 

ونشر المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية صورا لافتتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم يرافقه السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، أعمال التطوير والترميم لمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها.
 

وأشاد الرئيس السيسي خلالها بأعمال تطوير المقصورة بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بعد أعمال التطوير والترميم، مؤكدًا أنها تأتي في إطار خطة الدولة لرفع كفاءة القاهرة التاريخية واستعادتها إلى مكانتها ورونقها الخاص.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم افتتاح مسجد سيدنا الحسين منذ شهور قليلة واليوم نشهد افتتاح مسجد السيدة نفيسة بعد تطويره، قائلا: "احنا متحركين أيضا في ترميم وتطوير مسجد السيدة زينب وتم افتتاحه في شهر رمضان الماضي للصلاة ولكن نفس الإجراء اللى بيتعمل هنا بيتعمل هناك".

 

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية تنفذ خطة لتطوير القاهرة التاريخية، متابعا: "اللى بيتعمل هنا في مسجد السيدة نفيسة في إطار خطة الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية.. علشان نستعيد مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم في القاهرة التاريخية".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مسجد السيدة نفيسة: "شغالين دلوقتي في عرب اليسار.. والهدف منها زي ما عملنا في منطقة مجري العيون وغيرنا الواقع الصعب.. متحركين في إطار خطة نتمنى من الله أن يوفقنا فيها".

 

ونوه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن ما يحدث من أعمال تطوير وترميم لمساجد آل البيت في إطار خطة تقوم بها الدولة المصرية لتطوير القاهرة التاريخية من أجل استعادة مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم.