السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه بعمارة بيوت الله

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 10:29 ص
مصر تايمز

وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاهتمامه بتطوير القاهرة التاريخية ومساجد آل البيت بصفة خاصة.

 

وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي على اهتمامه بعمارة بيوت الله

 

وقال وزير الأوقاف في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، عقب افتتاح مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها وأرضاها، إنه "تم بحمد الله وتوفيقه وبتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حفظه الله" صباح اليوم افتتاح مسجد السيدة نفيسة "رضي الله عنها" يأتي ذلك في إطار خطة الدولة المصرية لعمارة بيوت عز وجل مبنى ومعنى بصفة عامة واهتمامها بالقاهرة التاريخية ومساجد آل البيت بصفة خاصة".


وتابع وزير الأوقاف قوله، بعد افتتاح مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي وافتتاح مسجد الإمام الحسين ( رضي الله عنه ) ومسجد سيدنا عمرو بن العاص ( رضي الله عنه) ومسجد الظاهر بيبرس والحاكم بأمر الله والسيدة فاطمة النبوية بعد تطوير هذا المساجد تطويرا يليق بمكانتها وتاريخها يأتي اليوم افتتاح مسجد نفيسة العلم (رضي الله عنها ) .


كما أضاف أنه لا شك أن اهتمام الرئيس السيسي، بعمارة بيوت الله عز وجل وتوجيهه بتطوير مساجد آل البيت بما يليق بمكانتها وحرصه على افتتاح هذه المساجد بنفسه سواء ما تم تطويره كمسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة أو ما تم إنشاؤه وتشييده كمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي أيقونة العمارة الإسلامية في العصر الحديث كان الداعم الأكبر لخروجها على هذا المستوى المشرف الذي يليق بمكانة هذه المساجد وبجمهوريتنا الجديدة وهو ما نسأل الله عز وجل له القبول.


ومن ثمة، أكد وزير الأوقاف، توجيه الشكر إلى الرئيس السيسي، على اهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل، قائلا "شكرا على تشريفكم لافتتاح مسجد السيدة نفيسة رضي عنها ، بارك الله فيكم وجعل ذلك في ميزان حسناتكم ، وجعل عمارة هذه المساجد بركة على مصر وأهلها أجمعين".