السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صفقة الصدفة.. كيف انتقل فينيسيوس من برشلونة لريال مدريد؟

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 06:28 م
فينيسيوس
فينيسيوس

نال البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني، حب واحترام جميع الجماهير، ولكن ليس الكثير يدركون قصة انتقاله الحقيقة إلى ريال مدريد.

 

تحوَّلت وجهة البرازيلي فينيسيوس جونيور قبل عدة سنوات رغم أنه كان قريبا من الانتقال لغريمه برشلونة.

 

صفقة الصدفة.. كيف انتقل فينيسيوس من برشلونة لريال مدريد؟


هذا ما كشفه وكيل الأعمال البرازيلي أندري كوري أحد وكلاء كرة القدم الأكثر نفوذاً والذي شارك في وصول أعظم لاعبي البرازيل إلى أوروبا على مدار العقدين الماضيين.


وعاد رجل الأعمال البالغ من العمر 52 عاماً ليكشف كواليس جديدة حول صفقة انتقال فينيسيوس إلى ريال مدريد عام 2018 مقابل 45 مليون يورو، وسبب تحول وجهة اللاعب إلى ريال مدريد بدلا من برشلونة.


وفي تصريحات صحفية لم يتردد كوري في التأكيد على أن ريال مدريد لم يعرف حتى الجناح الأيسر عند التعاقد معه حيث قال: "ريال مدريد لم يعرف فينيسيوس عند التوقيع معه، لم يعرفوا حتى مَن هو".


وأضاف: "لقد تعاقد ريال مدريد مع فينيسيوس لأنهم علموا أن عائلة اللاعب كانت في برشلونة، واتصلوا به من الجمعة إلى الأحد وكان أتلتيكو مدريد يلعب ضد ريال مدريد يوم السبت، وتمت دعوته هناك لزيارة النادي".


وتابع: "في الواقع لم يكن ريال مدريد يعرف حتى اللاعب من قبل كان وكلاء اللاعب مثل إخوتي ذهب فينيسيوس إلى مدريد لأن وكلاءه اختاروا ذلك، لقد خانونا".


وأكمل: "الشخص الذي أخبر ريال مدريد بأن فينيسيوس يمكن أن ينتقل إلى برشلونة، هو فاجنر ريبيرو (وكيل برازيلي سابق)، ولذلك تعاقد ريال مدريد مع رودريجو أيضا".


وواصل أندري كوري: "لقد دفعوا مبلغ 45 مليون يورو من أجل لاعب لم يلعب مع الفريق الأول من قبل، بالإضافة إلى منحه أكثر من 3 ملايين يورو كراتب صاف مع مكافآت إضافية، كان ذلك جنونا، أندري كوري كشف في وقت سابق أيضا أن فينيسيوس كان من مشجعي برشلونة.

 

وأخبره أنه بكى من الفرحة ليلة فوز البارسا على باريس سان جيرمان الفرنسي 6-1، في مباراة الريمونتادا الشهيرة بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017.