الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

3 أسباب تقطع طريق نيمار نحو برشلونة

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 06:08 م
نيمار
نيمار

انتشرت في الفترة الماضية الكثير من الأقاويل حول عودة نيمار إلى برشلونة الإسباني بعد حوالي ست سنوات من تركه الفريق والانتقال لباريس سان جيرمان، إلا أن هناك ثلاثة معوقات تمنع عودة النجم البرازيلي للبرسا على الأقل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

3 أسباب تقطع طريق نيمار نحو برشلونة

 

ويتمثل السبب الأول في الأزمة المالية التي يمر بها النادي الكاتلوني، والتي بسببها لن يكون البرسا قادراً على دفع راتب نيمار الضخم، خاصة مع قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني.

 

والسبب الثاني هو تعاقد بي إس جي مع المدرب الإسباني لويس إنريكي، وهذا ما قد يجعل نيمار يتمسك بالبقاء مع النادي الباريسي للعب تحت قياة إنريكي مرة أخرى، خاصة بعد الفترة الناجحة التي قضاها معه في من 2014 حتى 2017.

 

 

أما السبب الثالث والأهم هو رفض تشافي وجود نيمار في برشلونة، حيث يراه غير مناسباً لمشروعه مع الفريق.

 

وذكرت صحيفة " موندو ديبورتيفو " الكاتالونية، أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة  لا يزال يصر على عدم عودة النجم البرازيلي نيمار إلى الفريق، فإنه تم عرض نيمار على برشلونة مجدداً، ولكن تشافي لا يفضل عودته.

 

وأضافت الصحيفة أن تشافي يعتقد بأن قدوم نيمار سوف يهدد استقرار غرفة خلع الملابس التي أصبحت كعائلة واحدة، وأتمت الصحيفة أن عودة نيمار إلى برشلونة هذا الصيف "مستبعدة".

 

ومن جانب أخر، أعلن المدرب تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني بشكل رسمي رحيل النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى صفوف باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
 

وقال تشافي في تصريحات صحفية عقب مواجهة ميلان الودية:"أخبرنا ديمبيلي أنه يريد المغادرة وأن لديه عرضًا من باريس سان جيرمان. .إنه قرار شخصي".

 

وأضاف:"أشعر بالسوء لأننا اعتنينا به كثيراً، لكن لديه هذا العرض ولهذا السبب لم يلعب اليوم، لا يمكننا التحكم في سوق الانتقالات، أتمنى له التوفيق في المستقبل".

 

وأتم:" أنا محبط بعض الشيء، لكنه أخبرنا أنه تحدث مع لويس إنريكي مدرب سان جيرمان، ومع ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان، ولا توجد طريقة لإقناعه بالبقاء".