الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حزب مصر أكتوبر يثمن قرار الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 05:37 م
د. جيهان مديح رئيس
د. جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

ثمن حزب مصر أكتوبر برئاسة الدكتور جيهان مديح، قرار لجنة العفو الرئاسى عن بدء إجراءات الإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا فى قضايا رآى ومنهم عمر الشنيطى ويوسف منصور وأحمد حسنين، موضحا أن القرار يخلق نوعًا من الانفتاح السياسى.

 

وأضاف حزب مصر أكتوبر، فى بيان له، أن علان لجنة العفو الرئاسى عن بدء إجراءات الإفراج عن 33 من المحبوسين احتياطيا فى قضايا رأى، يؤكد الرغبة الحقيقية من جانب الدولة لاتخاذ خطوات وإجراءات تعمل على إرساء حالة من التصالح المجتمعى، لافتا أن قرار العفو يعكس حرص الدولة المصرية على تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وتعزيز المفهوم الشامل لها.

 

وأشار البيان، إلى الجهود العظيمة التى تقوم بها الدولة من أجل تحقيق حقوق الإنسان السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها، والعمل على تعزيزها على أرض الواقع خلال الفترة الأخيرة، موضحا أن الإفراجات المتتالية التى تقوم بها لجنة العفو الرئاسية تساهم فى دعم الملف الحقوقى وتحرز تقدم ملموس فيه.

 

وأشاد الحزب، بالإجراءات التى قامت بها الدولة المصرية لدعم الملف الحقوقى والذى يتحقق عن طريق لجنة العفو الرئاسى وما تبذله من جهود، بالإضافة إلى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التى تم إطلاقها، معربا عن تمنياته فى المزيد من قرارات العفو التى من شأنها تخلق نوعا من الانفتاح السياسى.