السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

لجنة العفو الرئاسي: إخلاء سبيل 33 من المحبوسين احتياطيا اليوم

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 01:11 م
مصر تايمز

أكد طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي إخلاء سبيل 33 من المحبوسين احتياطيا اليوم، منهم  عمر الشنيطي ويوسف منصور وأحمد حسنين. 

 

لجنة العفو الرئاسي: إخلاء سبيل 33 من المحبوسين احتياطيا اليوم
 

 

وكانت قد قررت النيابة العامة إخلاء سبيل الباحث الاقتصادي عمر الشنيطي بين قائمة تضم 33 من المحبوسين احتياطيا المخلى سبيلهم، وذلك في إطار العمل المشترك بين الجهات المعنية ولجنة العفو الرئاسي والأحزاب السياسية.

 

وأعلن المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن القائمة تضم أيضا المحامي الحقوقي يوسف منصور وأحمد حسنين و عمر الشنيطي، و30 محبوسا آخرين.

 

وفي وقت سابق، ثمن النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، الاستجابة السريعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في استخدام سلطاته الدستورية وإصدار قرارا جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر.

 

وكتب الخولي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:" الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية يستخدم سلطاته الدستورية ويصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر، وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية".

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.