الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات ورشة عمل حول "مهارات العمل الجماعي"

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 12:07 م
مصر تايمز

نظمت الإدارة المركزية للموارد البشرية والإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، ورشة عمل في مجال مهارات العمل الجماعي، بإشراف الأستاذ شوكت صابر امين عام الجامعة، والأستاذ مصطفى حسن أمين عام الجامعة المساعد، والأستاذ محمود يونس رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، والأستاذ خالد عمران مدير عام إدارة تنمية المواهب.

 

جامعة أسيوط تشهد انطلاق فعاليات ورشة عمل حول "مهارات العمل الجماعي"
 

 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، أهمية موضوع الورشة؛ لتحقيق التعاون بين أفراد العمل معًا، وهو بمنزلة تعاون بين نقاط القوة لدى كل فرد منهم؛ مما يسهم في معالجة أي قصور قد ينشأ؛ بسبب ضعف المهارات ، لافتًا أن العمل الجماعي يساعد على تناقل الخبرات بين فريق العمل؛ من أجل المصلحة العامة، مما يعني تقليل المنافسة بين أعضاء الفريق؛ لأن  المنافسة من أجل تحقيق مصالح شخصية، تعوق نجاح المؤسسة.
 
ومن جانبه، قال مصطفى حسن، إن الورشة تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على تنظيم ورش عمل، ودورات تدريبية مختلفة في كافة المجالات، و القطاعات؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وذلك ضمن استراتيجية الجامعة للتنمية المستدامة، وتحقيق رؤيه مصر 2030.

وأضاف محمود يونس، أن ورشة العمل تناقش مهارات العمل الجماعي، ومفهومه، وصفات روح الفريق، وكيفية التعامل مع التحديات، والمهارات الشخصية، والسلوكية؛ للتعامل مع الرؤساء، وبناء علاقات فعالة، ومهارات التعامل مع مشاكل، وتحديات العمل .

وأوضح الأستاذ خالد عمران،  إن ورشة العمل تستمر ثلاثة أيام خلال الفترة من ٦ إلى ٨ أغسطس الجاري؛ بمشاركة 60 من العاملين بمختلف قطاعات الجامعة، ويحاضر فيها لفيف من أعضاء هيئة التدريس، وهم: الدكتور سعودي محمد حسن أستاذ التخطيط الاجتماعي وعميد كلية الخدمة الاجتماعية، والدكتور محمد محمد سليمان وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نسمة عصمت محمد مدرس علم النفس بكلية الآداب.