الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

القاسمي: الدولة لم تعتدي علي النساء والجماعة الإرهابية هي من أقحمت المرأة في الصراع

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 12:22 ص
المحامي صبري القاسمي
المحامي صبري القاسمي

أكد المحامي صبري القاسمي، الخبير في شئون الجماعات الإرهابية، أن الإخوان لايمانعون من الزج بالفتيات في المواجهات الأمنية لإدعاء المظلومية.


وقال خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامية الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد،:"معندهومش مشكلة أنهم يزجوا بالبنات في الأحداث، وهذه خسه وندالة في وضع فتيات في مقدمة الأحداث، وكل قيادات رابعة كانت علي علم بموعد فض اعتصام رابعة العدوية وفتحت الدولة المصرية عدد من المعابر لخروجهم، ومع ذلك أصروا أن يتركوا الشباب أن يحمل الأسلحة ويتعامل مع الأحداث فيموت البعض ويحبس".


وأضاف أن الدولة لم تعتدي علي النساء والجماعة الإرهابية هي من أقحمت المرأة في الصراع، متابعاً:"لو رأينا حجم الأحكام بالسجن والإعدام التي صدرت بشأن قيادات وأبناء جماعة الإخوان، لرفعنا القبعة للقضاء المصري لأنه قضاء عادل، ولم يعاملهم بنفس نظرتهم للمجتمع المصري لأنهم يحقدون علي المجتمع ويريدون الانتقام من المصريين ويريدوا أن يعاقبو الشعب المصري علي 30 يونيو".


وتابع: "الأحكام مبررة قانونياً ولم يصدر حكم ضد برئ، ولو واكبنا نفس الإحصائيات لأحداث العنف التي جرت لوجدنا مئات الشهداء والقنابل والحرائق وحالات الإعتداء علي المواطن ودور العبادة سواء مسجد أو كنيسة".